أسواق وأعمال

احذر.. حالات فصل العدد وفقًا لقرارات وزارة الكهرباء

حالات فصل العداد.. حالة من القلق انتابت أروقة وزارة الكهرباء خلال الفترة الأخيرة، بسبب انتشار الكثير من حالات تلاعب المواطنين في عداد الكهرباء، وذلك من أجل التقليل من استهلاك العداد وبالتالي دفع فاتورة أقل من المستهلك الفعلية.

ووفقًا لذلك قامت وزارة الكهرباء بتحديد بعض من الحالات التي يتم بها فصل وإزالة عداد الكهرباء بشكل نهائي من المنزل، بالإضافة إلى القيام بسداد غرامة مالية كبيرة إلى الوزارة.

وخلال السطور التالية، نستعرض معكم حالات فصل العداد وفقًا لقرارات وزارة الكهرباء، وحالات إزالة العداد من المنزل وجاءت كالتالي:

حالات فصل العداد وفقًا لقرارات وزارة الكهرباء

حالات إزالة العداد من المنزل

وقامت وزارة الكهرباء في بيان رسمي بذكر الحالات التي يتم بها إزالة عداد الكهرباء من المنزل وفصل التيار الكهربائي عنه بالإضافة إلى وجود غرامة مالية، وتتمثل هذه الحالات في الآتي:

= عند قيام أصحاب المنزل بمنع مسئول ومندوب شركة الكهرباء من أخذ قراءة العداد لمدة شهرين على التوالي.
= القيام بتوصيل الكهرباء إلى المنزل بطرق غير شرعية ومخالفة للقانون وذلك لكي يكون الاستهلاك بعيد عن العداد الأصلي والأساسي.
= التأخير عن سداد فاتورة الكهرباء شهرين على التوالي.
= قيام صاحب المنزل برفع مستوي الحمل على العداد من تلقاء نفسه وبدون تصريح من شركة الكهرباء.
= إتلاف الأختام التي توجد في العداد بصورة متعمدة.
= التلاعب في العداد لكي يظهر قراءة أقل من الاستهلاك الصحيح.

قرار جديد بخصوص العدادات مسبوقة الدفع

وتجدر الإشارة إلى أنه من ضمن الجهود التي تبذلها الدولة من أجل جعلها دولة رقمية، أعلنت وزارة الكهرباء أنه يمكن أن يتم شحن العداد مسبوق الدفع أو كما يطلق عليه عداد الكارت، من خلال تطبيقات يتم تحميلها على الهاتف.

وما زالت شركات الكهرباء تؤكد أن هذه الطريقة ناجحة وفعالة للغاية، ولا يمكن أن يحدث بها أي خطأ، لأن قبل تفعيلها تم تجربتها لمدة من الزمن لضمان فعاليتها وعملها بشكل صحيح، وأكدت أنه يمكن شحن الكارت بالقيمة التي يريدها دون أن يتم فرض عليه أي مبلغ معين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى