أسواق وأعمال

مستشار وزير التموين لصناعة الذهب يكشف عن أسعار المعدن الفترة المقبلة

كشف مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، الدكتور ناجي فرج، عن أسعار الذهب في السوق خلال الفترة الحالية، بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى، مؤكدًا أن قرار الحكومة بالسماح للقادمين من الخارج بدخول الذهب ساعد على استقرار سوق الذهب في مصر.

وقال فرج ـ خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة “صدى البلد”، إنه خلال شهر دخل مصر أكثر من 200 كيلو جرام من الذهب، منذ تطبيق قرار الحكومة بالسماح للقادمين من الخارج بالذهب، وهذا الرقم سوف يتضاعف خلال الفترة المقبلة.

وأضاف فرج، أن هناك 125 طنا احتياطيا من الذهب في البنك المركزي، من المقرر أن يرتفع خلال الفترة المقبلة، نتيجة سياسة التنقيب عن الذهب في العديد من المناطق، ومن المتوقع أن تصل إلى 200 طن.

وأشار، إلى أن أسعار الذهب في مصر قاربت على الأسعار العالمية، وأن هناك مجموعة من المشروعات التي تقوم بها وزارة التموين، وجاءت أسعار الذهب كالتالي:

عيار 21: 2131 جنيها.
عيار 24: 2425 جنيها.
سعر الجنيه الذهب وصل 17 ألفا و300 جنيه.

وأكد فرج، أن مدينة الذهب هي حلم لكل المصريين، ولها العديد من النتائج التي تؤثر على الاقتصاد المصري، وهي تمثل نقلة نوعية في صناعة المصرية.

وتابع، أن السماح بدخول الذهب يساعد على تقوية صناعة الذهب، ويعد من أعمدة الاقتصاد القومي، كما أن مصر تصبغ نحو 70 طن من الذهب سنويا، وهناك إقبال كبير من المواطنين على شراء المشغولات.

واختتم، بأن أسعار الذهب سوف ترتفع مطلع سبتمبر المقبل، نظرا لمجموعة من المتغيرات العالمية، مؤكدًا أن أسعار الذهب ترتبط بالسعر العالمي، مشيرًا إلى أن هناك عزوف من المواطنين الآن لشراء السبب بسبب التراجع المستمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى