أسواق وأعمال

رئيس الوزراء: الدولة مهتمة بجذب الاستثمارات في مجال الطاقة النظيفة

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عدد من ملفات العمل، وذلك اليوم الأربعاء.

وأكد “مدبولي”، بحسب بيان مجلس الوزراء، على اهتمام الدولة بجذب الاستثمارات في هذا القطاع، وخاصة في مجال الطاقة النظيفة، والنهوض بالخدمات التي يقدمها، حيث إنه ركيزة رئيسية لمساعي تحقيق التنمية.

من جانبه، استعرض وزير الكهرباء، مستجدات جذب الاستثمارات في مجال الطاقة، إلى جانب التوسع في تنفيذ مشروعات توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، وإنتاج الهيدروجين الأخضر، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص، في ضوء توجه الدولة لزيادة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية، وخفض نسبة الاعتماد على الوقود المستخدم لإنتاج الكهرباء بحلول عام 2030 إلى نحو 30%.

كما تناول “شاكر”، أبرز الخطوات الجارية المتعلقة بتوفير التغذية الكهربائية للمشروعات الاستراتيجية والتنموية، والتحديث المستمر للشبكة القومية للكهرباء، لافتًا إلى موقف مشروع إنشاء مركز التحكم القومي في الطاقة بالشبكة القومية الموحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بهدف تطوير مراقبة وتشغيل الشبكة الكهربية الموحدة على مستوى الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى