بنوك

التجاري وفا بنك يشارك في حفل ختام مركز التنمية المجتمعية

شارك التجاري وفا بنك إيجيبت في حفل ختام أنشطة مركز التنمية المجتمعية (مكتبة المستقبل) بتنظيم من جمعية تكاتف للتنمية بهدف دعم الأنشطة اليدوية وأنشطة الحفل للأعضاء لتعزيز التمكين النفسي والاجتماعي والاقتصادي ويأتي ذلك تماشياً مع المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”

شارك التجاري وفا بنك إيجيبت في حفل ختام أنشطة مكتبة المستقبل لصيف 2024 بالعجوزة التابعة لجمعية تكاتف للتنمية وبحضور رئيس مجلس إدارتها الدكتور/حسام بدر والأستاذة/ميراي نسيم الرئيسة التنفيذية للجمعية. اشترك بالحفل 185 عضو من أعضاء المكتبة من سن 4 إلى 18 سنة بحضور أولياء أمورهم. وقد حضر الحفل أيضاً الدكتورة/سحر السنباطي رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة والسفيرة/ أوليفيا توديران ، سفيرة رومانيا بمصر، وقاموا بتفقد معرض الأعمال اليدوية الذي تضمن أعمال المكرمية ومنتجات جلدية ورسم على الزجاج من إعداد الأعضاء الى جانب منتجات إعادة تدوير. وقد قام التجاري وفا بنك إيجيبت بدعم الأنشطة اليدوية وأنشطة الحفل للأعضاء سن 10 الى 18 سنة سواء أعمال يدوية أو فنية.

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري (بلغة الإشارة )، ثم قدم فريق كورال الجمعية سن ٧ إلى 18 سنة أغاني من روائع الفن المصري، وقد عرض أعضاء المكتبة من جميع الأعمار في الحفل ما تعلموه خلال ورش عمل الصيف عن طريق إسكتشات قاموا بتأليفها وأغاني ورقصات متعددة من تصميمهم، وعرض معلومات عن البلاد والمحافظات التي تعلموها. ثم قدم الأعضاء استعراض روماني جميل نال تفاعل وإشادة من سفيرة رومانيا أوليفيا توديران التي صعدت علي المسرح لتحي الأطفال علي براعتهم وثقتهم بأنفسهم.

شهد الحفل أيضاً عرض لرقصات فلكلورية تجسد الفنون المختلفة بين مدن وقري مصر واستعراضات تراثية، كما قدم أعضاء المكتبة فقرات تمثيلية عن السعادة والمواطنة الرقمية وأهمية دعم الفتيان للفتيات وتقبل الاختلاف وتقبل الآخر إلى جانب فقرات عن السياحة وكيف نعالج سلوكياتنا في التعامل مع السائحين. كذلك قدموا نماذج مشرفة لشخصيات نسائية مصرية بارزة من الماضي والحاضر تحدت صعوبات وكسرت التفكير النمطي منها الملكة ميريت نت، والقبطانة مروة السلحدار، والمذيعة رحمة خالد التي حضرت الحفل وقدمت فقرة عن الدمج بالتعاون مع مركز سيتي SETI ، قدمها أعضاء المكتبة مع ذوي الإعاقة وذلك كبداية لرحلة الدمج بالمكتبة.

حضر الاحتفالية كلأ من المهندسة/هدى دحروج، مستشار وزير الاتصالات للتنمية المجتمعية الرقمية، والأستاذة/ إجلال شنودة، المديرة التنفيذية لمركز سيتي – كاريتاس كما حضر أيضاً كلاً من السيدة/أوكوبو كيوتو ممثلة عن هيئة التعاون الدولي اليابانية JICA و الأستاذة/نور علي مدير أول بقطاع الشمول المالي والحوكمة والشئون المؤسسية التجاري وفا بنك إيجيبت والأستاذ/ بشير شوشة والأستاذ/محمود حمزة المدير التنفيذي لمدارس الجيل الجديد New Generationوالسفيرة/ليلى بهاء الدين الرئيس التنفيذي لمؤسسة بطرس غالي للسلام والمعرفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى