أخبار مصر

وزير الخارجية: حريصون على تطوير العلاقات مع روسيا

توجه السفير الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة، بالشكر إلى نظيره الروسي سيرجي لافروف، على استضافته بالعاصمة الروسية موسكو.

وأضاف خلال لقاء مع لافروف، اليوم الاثنين: «أنا حريص على العمل معكم والاستفادة من خبراتكم وقدراتكم الدبلوماسية الرفيعة، فنحن لدينا علاقات قوية وتاريخية تمتد لعقود طويلة وتتوجها العلاقة الوثيقة بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي وفلاديمير بوتين».

وذكر أن «الرئيسين المصري والروسي وجها وزراء الخارجية ببذل المزيد من العمل لتطوير العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين».

وأكد حرصه على زيارة موسكو، رغم كل الأزمات التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، لما لروسيا الاتحادية من دور مهم في الشئون الدولية، فضلا عن علاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين.

وقال: «بالتأكيد لدينا مجموعة من الملفات المهمة نتناولها اليوم، وفي مقدمتها العلاقات الثنائية وتطويرها في كل المجالات العلمية والثقافية والسياحية والاقتصادية والتجارية».

ولفت إلى أن القاهرة وموسكو يجمعهما إطار جديد للتعاون وهو تجمع «بريكس»، معربًا عن تقديره للدور البناء الذي تلعبه روسيا وانضمام مصر لهذا التجمع المهم.

وذكر أن «اتفاق التعاون الاستراتيجي يحتم عليهما التشاور حول مجموعة من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين الصديقين، وعلى رأسها قضية مكافحة الإرهاب».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى