بنوكعاجل

نيفين صبور.. حكاية أول سيدة تتولي رئاسة مجلس إدارة البنك التجاري الدولي

قرر مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، ترشيح نيفين صبور رئيسا غير تنفيذيا للمجلس، لتصبح أول سيدة تتولى هذا المنصب بالبنك.

كما قرر المجلس تعيين هشام عز العرب رئيسًا تنفيذيا وعضوا بمجلس الإدارة، خلفًا لحسين أباظة الذي أنهى فترة عمله بالبنك التجاري الدولي كما كان مخططًا له سابقا، وترشيح عمرو الجنايني عضوًا تنفيذيًا بمجلس الإدارة بصفته نائبًا الرئيس التنفيذي.

تعد نيفين صبور هي مصرفية مخضرمة تتمتع بخبرة واسعة في عمليات الدمج والاستحواذ، واستراتيجية الأعمال، والتحول المصرفي، والتخطيط المالي وإدارة نظم المعلومات.

وانضمت نيفين صبور إلى مجلس إدارة البنك التجاري الدولي كعضو غير تنفيذي في مارس 2023، وتشغل حاليا عضوية مجالس إدارات العديد من المؤسسات المالية والصناعية، ومنها ميريس موديز مصر Meris Moody’s Egypt والشركة القابضة للصناعات المعدنية، وهي أيضا عضو في مجلس أمناء مؤسسة “وفاء لمصر ” We we it to Egypt، وهي مؤسسة تهدف إلى تمكين المرأة والشمول المالي.

شغلت منصور منصب (مدير – تقييم المشاريع والاستثمارات الجديدة) في شركة INI Investments. بالإضافة إلى ذلك، شغلت سابقًا منصب الشريك التنفيذي في Panther Associates وهي مؤسسة رائدة في إدارة الأصول والاستشارات المؤسسية والاستثمارية.

تولت منصب رئيس شركة AAIB القابضة، كما كانت عضوًا في مجلس إدارة شركة العربي الأفريقي لإدارة الاستثمار، ومثلت البنك العربي الأفريقي الدولي في الرابطة الدولية لأسواق المال، بينما حصلت نيفين منصور على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى