بنوك

محافظ المركزي الألماني: معدل التضخم سيصل إلى 2%

أكد محافظ البنك المركزي الألماني “بوندسبنك” يواكيم ناجيل، أن صناع السياسات في البنك المركزي الأوروبي يجب أن يظلوا في حالة تأهب حتى مع اتجاه نمو أسعار المستهلك إلى التباطؤ ليصل إلى 2% بحلول نهاية العام المقبل.

وأضاف ناجيل، في اليوم المفتوح للبنك المركزي في فرانكفورت أمس السبت: “إذا نظرنا إلى معدل التضخم لهذا العام والعام المقبل، فإننا نتوقع الوصول إلى هدفنا بحلول نهاية عام 2025 على أبعد تقدير”، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.

وتابع: “لكنني أعلم أيضا – لسوء الحظ، أنه في حالة التعامل مع التضخم – فإننا يجب أن نظل في حالة تركيز لأن هناك العديد من الأمور، مثل أسعار الطاقة، التي لا يستطيع البنك المركزي السيطرة عليها.”

وجاءت تصريحات محافظ البنك المركزي الألماني بعد أن خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة للمرة الثانية منذ حزيران يونيو، وأكد توقعات اقتصادية بنمو أسعار المستهلك بمعدل يتراوح ما بين 2.2% العام المقبل و9. 1% في 2026.

وأكد ناجيل، هذا التوقع، اليوم الأحد، قائلا إنه “متأكد تماما” من إمكانية تحقيق معدل 2% بحلول نهاية العام المقبل، مضيفا أن خفض تكاليف الاقتراض في 12 سبتمبر “يتوافق” مع هذا الرأي.

ومع ذلك، قال ناجيل، إنه فيما يتعلق بالتضخم فإننا لم نصل بعد إلى حيث نريد أن نكون.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى