أسواق وأعمال

«المصرية السويسرية للمركزات» الأسرع نموًا في تصدير الصلصة خلال 2023

*تكريم المصرية السويسرية بالمؤتمر الأول لمصدري الصناعات الغذائية بجائزة الأسرع نموًا في صادرات الصلصة

*المصرية السويسرية للمركزات: شرق آسيا وأمريكا اللاتينية أحدث أسواق تصدير الصلصة لدينا

نجحت مجموعة المصرية السويسرية للمكرونة والطحن والمركزات في الحصول على لقب أسرع الشركات نموًا في تصدير الصلصة لعام 2023 من خلال شركتها المصرية السويسرية للمركزات. وسعت الشركة نطاق انتشارها عبر دخول أسواق جديدة وزيادة قاعدة عملائها في نحو 40 دولة.

تكريم المصرية السويسرية خلال المؤتمر الأول لمصدري الصناعات الغذائية

كرم المجلس التصديري للصناعات الغذائية شركة المصرية السويسرية للمركزات خلال المؤتمر الأول لمصدري الصناعات الغذائية، وذلك ضمن فئة الشركات التي تتراوح صادراتها بين 5 و10 ملايين دولار.

وجاء هذا التكريم نتيجة نجاح الشركة في تحقيق معدلات نمو قياسية خلال عام 2023، بالإضافة إلى قدرتها على دخول أسواق متعددة في إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية.

معدلات النمو والتوسع في الأسواق الجديدة

صرح المهندس أحمد السباعي، المدير العام لمجموعة المصرية السويسرية للمكرونة والطحن والمركزات، بأن المجموعة حققت نموًا تجاوز 100% في تصدير الصلصة خلال عامي 2022 و2023.

أضاف: «نجحت المصرية السويسرية للمركزات في دخول أكثر من 20 دولة في إفريقيا، إلى جانب دخولها أسواق أمريكا اللاتينية وأسواق شرق آسيا مؤخرًا».

وأكد السباعي أن هذا التكريم سيعطي المجموعة دفعة قوية لزيادة معدلات التصدير بشكل أسرع وأكبر الفترة المقبلة؛ لحصد جوائز في منتجاتها المكرونة والدقيق.

وأوضح أن الجوائز التي أطلقها المجلس خلال المؤتمر الأول لمصدري الصناعات الغذائية ستسهم في تعزيز المنافسة بين الشركات لزيادة معدلات التصدير، مما يؤدي إلى تعظيم الصادرات المصرية بشكل عام، وتحسين جودتها ورفع قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية.

وأشاد السباعي بالدور الفعّال الذي يلعبه المجلس التصديري للصناعات الغذائية في السنوات الأخيرة، خاصة من خلال البعثات التجارية الناجحة التي ينظمها بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري، والتي ساعدت على زيادة الصادرات واستقطاب مشترين جدد في مختلف الأسواق، بالإضافة إلى المشاركة المصرية المتميزة في المعارض الدولية المتخصصة.

ونوه إلى أن المجموعة تحرص على المشاركة في مختلف المعارض الخارجية المتخصصة التي يشارك بها المجلس حيث سيشارك هذا الشهر في معرض Private Label Middle East Expo  في الإمارات، كما تشارك في معرض سيال في فرنسا، ومعرض فوود أفريكا ديسمبر المقبل.

فرص مضاعفة صادرات الصلصة المصرية

وأشار السباعي إلى أن هناك فرصًا كبيرة لمضاعفة صادرات الصلصة المصرية خلال السنوات المقبلة، وذلك بسبب تنافسية المنتج المصري وتنوع مواسم زراعة الطماطم في مصر على مدار العام.

دعم الصناعة وزيادة العوائد الدولارية

أكد السباعي على أهمية دعم هذه الصناعة لما لها من قدرة على زيادة العوائد الدولارية من التصدير، حيث أن منتج الصلصة يعتمد بنسبة تتجاوز 95% على المكون المحلي، وقد تصل هذه النسبة إلى 100% عند توافر مواد التعبئة والتغليف المحلية.

رعاية المصرية السويسرية للمؤتمر الأول

أعلنت مجموعة المصرية السويسرية للمكرونة والطحن والمركزات عن رعايتها الذهبية للمؤتمر الأول لمصدري الصناعات الغذائية، والذي شهد مشاركة وزير الاستثمار حسن الخطيب، حيث ألقى الوزير كلمة تعد الأولى له منذ توليه منصبه.

توقعات بنمو الصادرات إلى 6 مليارات دولار في 2024

خلال المؤتمر، صرح المهندس هاني برزي، رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، بأن قطاع الصناعات الغذائية حقق نموًا بنسبة 23% خلال العام الجاري، متوقعًا أن تصل الصادرات إلى 6 مليارات دولار بحلول عام 2024.

تشجيع الشركات ذات النمو القياسي

أكد برزي على أهمية تشجيع الشركات التي تحقق معدلات نمو قياسية في التصدير، خاصة وأن مصر تتميز بإنتاج حوالي 13 منتجًا يحتل مراكز متقدمة عالميًا.

حضور المؤتمر

شهد المؤتمر حضور وزير الاستثمار المهندس حسن الخطيب، والوزير المفوض يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، بالإضافة إلى رئيس هيئة الرقابة الصناعية، ورؤساء هيئات المواصفات والجودة وسلامة الغذاء، وغرفة الصناعات الغذائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى