أسواق وأعمال

«صناعة الطباعة» تتعاون مع الوكالة الأمريكية وغرفة تكنولوجيا لتحسين عمليات التغليف

أعلن المهندس نديم إلياس رئيس غرفة صناعة الطباعة والتغليف ورئيس المجلس التصديري للطباعة، تعاون الغرفة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وغرفة تكنولوجيا المعلومات بهدف تسليط الضوء على كيفية استخدام التكنولوجيا الرقمية في تحسين عمليات التعبئة والتغليف وتقليل التكاليف وزيادة مستويات الابتكار.

وأضاف “إلياس” خلال كلمته في مؤتمر أحدث تقنيات الورق والطباعة والتغليف، إن الغرفة تستهدف إحداث تحول جذري في أعمال التغليف مما يفتح آفاقا جديدة أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، وتمكين الشركات في تعزيز قدراتها التنافسية في الأسواق العالمية والمحلية.

وأشار رئيس غرفة صناعة الطباعة والتغليف، إلي حدوث تطور كبير في أنواع التغليف خاصة للمنتجات المصرية المصدرة، لافتاً إلي أن هناك اتجاه كبير نحو الاستدامة البيئية وهو ما نسعى العمل عليه بقوة خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن هناك تكامل واضح بين غرفة الطباعة والمجلس التصديري للطباعة من أجل زيادة الصادرات بما يتراوح بين 7 إلي 10% سنوياً حيث ارتفعت الصادرات من 600 مليون دولار في 2020 إلي مستويات تجاوزت مليار دولار ونستهدف نمو مستدام للصادرات.

وأوضح أن غرفة الطباعة تسعى إلي استكشاف التحديات الحالية واكتشاف الفرص التجارية في صناعة التعبئة والتغليف في مصر من خلال جمع مجموعة متنوعة من الرواد وأصحاب المصلحة الرئيسيين، بما في ذلك الشركات الناشئة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة القائمة، وصناع القرار الحكوميين، والمستثمرين،و نسعى إلى إجراء تحليل شامل لسلسلة القيمة في مجال التعبئة والتغليف في مصر.

وأضاف أن صناعة التعبئة والتغليف مرتبطة بالعديد من القطاعات الأخرى، بما في ذلك الغذاء والمشروبات، والأدوية، والسلع الاستهلاكية، وغيرها، مشيرا إلى أن نجاح غرفة صناعة الطباعة والتغليف في الانضمام لمنظمة التغليف الدولية WPO كممثل للقطاع الصناعي لمصر خطوة مهمة جدا في إطار جهود الغرفة للتواجد بالمنظمات الصناعية العالمية التي لها علاقة بقطاع صناعة التغليف، داعيا الشركات للانضمام إلى مسابقة ارب ستار باك لما لها من أهمية كبري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى