عقاراتعاجل

مدير عام شركة «دريم تاون للاستثمار العقاري» يكشف عن العوامل التي تحدد حجم مكسب العميل في الوحدة التي يشتريها

قال الدكتور وسام حماد، المدير العام لشركة دريم تاون للاستثمار العقاري، إن هناك عدداً من العوامل هي التي تحدد حجم المكسب الذي يحققه العميل في الوحدة التي يقوم بشرائها بغرض الاستثمار، وتتضمن هذه العوامل اختيار موقع مميز للوحدة يضمن لها عائدا مرتفعا في المستقبل، وذلك بالإضافة إلى اختيار مطور ذى سمعة قوية في السوق العقاري مرتبطة بالتزامه في التسليم وبأعلى معايير الجودة.

وأوضح في لقائه ببرنامج هنا الجمهورية الجديدة مع الإعلامية الدكتورة منى العمدة، أن العميل الراغب في شراء وحدة بغرض الاستثمار يجب أن يختار أنظمة سداد ميسرة مثل مقدمة منخفضة وفترة سداد طويلة، بحيث إنه في حالة إعادة بيع الوحدة يكون ما قام بسداده مبلغ منخفض.

وأشار إلى أن أفضل مرحلة يقوم العميل بشراء الوحدة بها هي الإطلاق الأول للمشروع، لأنها تتضمن أسعار منخفضة مقارنة بباقي المراحل، مع طرح انظمة سداد مرنة للعملاء وعلى فترات طويلة، مما يجعل هذه المرحلة هي الأفضل للعميل الراغب في شراء وحدة بغرض الاستثمار، لافتا إلى أن هناك انتعاشة قوية في السوق العقاري خلال العامين الأخيرين.

ونوه إلى أن اسعار العقارات ارتفعت بنسبة وصلت إلى 33% خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك نتيجة ارتفاع الطلب على العقار، فالعقار مرتبط بالعرض والطلب وهناك طلب قوي على العقار أدى إلى ارتفاع سعره، مما يؤكد أن العقار الاختيار الأفضل أمام العملاء الراغبين في تحقيق عائد مرتفع مقارنة بباقي الأوعية الادخارية.

وتابع أن العميل يجب أن يبحث عن سابقة أعمال الشركة في مشروعاتها السابقة، والتزامها تجاه عملائها في هذه المشروعات، وملكية الشركة في المشروعات وطبيعة الهيكل الاستثماري للشركة، وكلها عوامل تساعد العميل في اختيار المشروع والشركة المتميزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى