عقارات

مذكرة تعاون بين “سوما باي” و “ريدكون للتعمير” لتنفيذ سلسلة مشاريع في “أبو سومة” البحر الأحمر

وقعت مجموعة شركات سوما باي مذكرة تعاون مع شركة ريدكون للتعمير لبدء سلسلة من مشاريع التطوير والبناء في منطقة أبو سومة بالبحر الأحمر باستثمارات تتخطى 1.7 مليار جنيه خلال 18 شهر.

وتشمل الاتفاقية، تطوير وبناء مجموعة متنوعة من المشروعات السكنية والتجارية في سوما باي؛ منها مشروع بلانكا، باي ويست فالي، ريف تاون، كوفز 2، ونوتيلوس، و غيرهم.

وأوضح المهندس إبراهيم المسيري، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات سوما باي، أن الهدف من هذه الشراكة الواعدة مع ريدكون للتعمير هو تطوير أكثر من 2000 وحدة سكنية، بالإضافة إلى عدد من الفنادق السياحية الفاخرة، مما يعزز مكانة سوما باي كواجهة سياحية متكاملة ومجتمع سكني رائد في البحر الأحمر.

وأضاف المسيري أن حجم الأعمال المتوقع خلال الربع الأخير من هذا العام تتخطي ال 500 مليون جنيه والذي يصل إلى 1.7 مليار جنيه مع نهاية عام 2025، ومن المنتظر استمرار الشراكة في السنوات القادمة لتحقيق اهداف الشركتين في النمو في هذه المنطقة.

وقال المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير، أن الشركة تعتزم الاستثمار في الموارد المحلية، وتطبيق أحدث تقنيات البناء الحديث، خاصة تكنولوجيا (BIM) لدمج توصيف نمذجة معلومات البناء، والتي أحدثت ثورة في الصناعة من خلال توفير طريقة أكثر فاعلية وكفاءة لتصميم المباني وتشييدها وإدارتها، لتقديم مشاريع تتجاوز التوقعات.

وأشار امل عبد الواحد، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس الإدارة لشركة ريدكون للتعمير، أن نجاح هذا التعاون المشترك سيكون له مردود إيجابي على حقيبة أعمال شركة ريدكون للتعمير في منطقة البحر الأحمر، تماشيًا مع رؤيتها المتمثلة في دفع عجلة الابتكار والتميز في جميع المشروعات الجديدة بالشركة.

وأوضح أن الشراكة تشمل تطوير عددًا من المطاعم، النوادي الشاطئية، المدارس، الفنادق، و مرافق أخرى، مما يضيف ويدعم سوما باي وإمكانياتها الاستثنائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى