أسواق وأعمال

الإعلامية دينا ثروت تطرح أزمات الصناعة وطرق حلها مع طارق طنطاوي استشارى إعادة الهيكلة والتطوير

أكد الدكتور طارق طنطاوي، استشاري إعادة الهيكلة وتطوير الأعمال، أن الاقتصاد المصرى بدأ فى مرحلة الانتعاش خاصة بعد أن تولى الفريق كامل الوزير وزارة الصناعة، لافتًا إلى أن النظرة العالمية أصبحت إيجابية للسوق المصري وبالتالي أصبح هناك رغبة أكبر في الاستثمار.

وقال طنطاوى خلال حديثة مع الإعلامية دينا ثروت فى برنامج «بزنس على المصطبة»، إن الصناعة المصرية ستحقق نجاحا كبيرا خلال المرحلة المقبلة بسبب القرارات الثورية التى اتخذها الفريق كامل الوزير، والعمل على حل العديد من المشكلات التى تسببت فى غلق 50% من المصانع المصرية.

وطالب طنطاوى بضرورة ايجاد حلول عاجلة للمشاكل التى تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة وعمل اتفاقيات مع البنوك لجدولة الديون، لافتًا إلى أن هناك عددًا من المعوقات والقيود التي تشكل تحدياً أمام المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مصر، بعضها متعلق بالقوانين واللوائح، بجانب التحديات الخاصة بالتمويل وعدم تعدد آليات وطرق الحصول عليه.

وقال : “كل هذه المعوقات وغيرها يجب أن يتم مواجهتها نظراً لأهمية وجود الشركات الصغيرة والمتوسطة وضرورة رعايتها وتوفير البيئة الإيجابية المشجعة لها ومساعدتها ودعمها حتى يزداد عددها مما يؤثر إيجابياً على اقتصاد وصادرات مصر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى