منوعات

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية لتوفير المياه الصالحة للشرب في تشاد

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية تعاون مشترك مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لتوفير المياه الصالحة للشرب في إقليم البطحاء بجمهورية تشاد.

ووقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، وذلك بمقر المركز في الرياض.

وسيجري بموجب الاتفاقية توفير المياه الصالحة للشرب الآدمي والماشية بواسطة حفر بئر ارتوازي متوسط العمق و 6 آبار سطحية تعمل بالمضخة اليدوية، وذلك بهدف الحد من الوفيات جراء المياه الملوثة، وسد النقص الكبير في المياه بجمهورية تشاد، يستفيد منها 9.400 فرد.

تأتي الاتفاقية في إطار سلسلة المشاريع والبرامج الإنسانية والإغاثية المتعلقة بقطاع المياه والإصحاح البيئي التي تنفذها المملكة عبر المركز لتحسين جودة الحياة وتوفير حلول مستدامة للبيئة والتقليل من انتشار الأمراض والأوبئة في الدول المحتاجة حول العالم.

وفي إطار منفصل، يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع دعم الأمن الغذائي بجمهورية تشاد للعام 2024م.

ويستهدف المشروع تقديم مساعدات غذائية للأسر الاكثر احتياجًا والمصنفين في المرحلة الثالثة والرابعة حسب التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي، والعمل على توفير المواد الغذائية الأساسية لتحسين المستوى المعيشي لهم، حيث يستهدف المشروع توزيع 54.855 سلة غذائية، تزن السلة الواحدة 65 كيلوغرامًا وتشتمل على المواد الغذائية الأساسية، علماً بأن عدد المستفيدين من المشروع 121.530 فردًا في ولايات وداي، وبحيرة تشاد، وإنجمينا، وقيرا، وشاري باغرامي، والبطحاء، وحجر لميس، ومايو كيبي الشرقية، وكانم، ولوغن الغربية، مشيرًا إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع بلغت 16 مليونًا و800 ألف ريال سعودي.

وتأتي هذه المساعدات الإغاثية المقدمة من المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة ضمن الجهود الإغاثية والإنسانية التي ينفذها المركز في العديد من الدول الشقيقة والصديقة حول العالم.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى