أخبار مصر

انطلاق فعاليات معرض تنمية الأسرة المصرية بالعلمين الجديدة

أعلنت وزارة التضامن، انطلاق فعاليات معرض تنمية الأسرة المصرية، والذي تنظمه الوزارة بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة، ضمن فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة.

ويقام المعرض على مساحة 2000 متر، ويستمر حتى 25 أغسطس الجاري، بمنطقة أرض المعارض بمهرجان العلمين الجديدة بالساحل الشمالي، بمشاركة 76 عارضاً ينقسمون إلى 54 عارضًا من الأسر المنتجة لوزارة التضامن الاجتماعي، إلى جانب مشاركة 22 من رائدات الأعمال بالمجلس القومي للمرأة بهدف توفير فرص تسويقية لمشروعاتهن الحرفية.

وقالت وزارة التضامن الاجتماعي في بيان لها، إن معرض تنمية الأسرة المصرية يقام ضمن فعاليات مهرجان العلمين ويعد فرصة لتسويق الحرف اليدوية والتراثية من مختلف محافظات الجمهورية وفرصة كبيرة لتسويق منتجاتهم، نظراً لحجم المشاركة الكبيرة في فعاليات المعرض الذي يقام في منطقة غاية في الروعة والجمال على أرض مصر.

وأضافت الوزارة أن المعرض يشهد مشاركة متنوعة للجهات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي كالهلال الأحمر المصري وبنك ناصر الاجتماعي وصندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي، فضلا عن المشاركة الكبيرة للمجلس القومي للمرأة بمختلف أنشطته، وهو ما يؤكد على التكامل بين كل مؤسسات الدولة.

ويضم المعرض العديد من مبدعي المنتجات الحرفية اليدوية التراثية من جميع أنحاء الجمهورية، حيث يقدمون منتجات الخزف والصدف وخشب السرسوع، وخشب جذوع الشجر، ومنتجات أخميم، والكروشيه، والمفروشات بأنواعها، والإكسسوارات، والأحجار والنحاس، ولوحات خشبية، ومنتجات غذائية ومخبوزات، كما يضم إبداعات محافظات أسوان وسيوة وسيناء من ملابس تراثية وعبايات وتوابل ومنتجات غذائية ومخبوزات.

ويضم المعرض جناحاً خاصاً بأنشطة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وصندوق عطاء الاستثماري الخيري لدعم ذوي الإعاقة، والهلال الأحمر المصري، ومشروعات برنامج “مستورة” لبنك ناصر الاجتماعي، بالإضافة إلى جناح خاص بمكتب شكاوى المرأة للتعريف بالخدمات التي يقدمها للمرأة والدعم النفسي والاجتماعي والقانوني، والتعريف بالخط المختصر 15115 لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بالسيدات التابع للمجلس القومي للمرأة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى