أسواق وأعمال

شركة PV Hardware تبتكر تقنية جديدة لأجهزة تتبع الطاقة الشمسية 

تعرض شركة بي في هاردوير PV Hardware، الرائدة عالميًا في حلول تتبع الطاقة الشمسية، بكل سرور، ميزة Microtilt المبتكرة لأجهزة تتبع الطاقة الشمسية أحادية المحور.

ويستهدف تصميم هذه التقنية المتطورة، تحسين إنتاجية الطاقة، لا سيما في مناطق خطوط العرض العالية، والمواقع ذات المنحدر الشمالي أو المنحدر الجنوبي في نصف الكرة الشمالي والجنوبي على التوالي؛ مما يؤمن دفعة كبيرة من مشاريع الطاقة الشمسية دون أي تكلفة إضافية.

ثورة في متتبعات الطاقة الشمسية باستخدام Microtilt

وتعمل ميزة Microtilt على تحسين كفاءة أجهزة التتبع أحادية المحور (SAT)؛ وذلك من خلال دمج زاوية ميل طفيفة تتراوح من 1 درجة إلى 2 درجة في اتجاه الشمال-الجنوب. على عكس أجهزة التتبع الأفقية أحادية المحور التقليدية (HSAT)، التي تحافظ على محور أفقي بين الشمال والجنوب وتدور الألواح من الشرق إلى الغرب. وتمكن ميزة Microtilt الألواح من التقاط المزيد من الإشعاع الشمسي على مدار العام. يؤدي هذا الابتكار إلى زيادة إنتاج الطاقة السنوي مقارنة بأنظمة التتبع الأفقية أحادية المحور التقليدية.

وقال مدير الإيرادات في شركة PV Hardware، ألفارو كاسادو بورتوندو: “إننا ملتزمون بقيادة الابتكار والكفاءة في تكنولوجيا تتبع الطاقة الشمسية. نحن في طليعة الابتكار مع حلول لا يمكن توفيرها إلا من خلال شركة PVH مثل Microtilt. عبر توقع متطلبات السوق وفهم احتياجات عملائنا، فإننا نقدم بكل فخر حلولاً تعمل على تحسين إنتاجية الطاقة بشكل كبير وتقليل تكلفة الكهرباء المكافئة (LCOE). وإن شركة PVH على الاستعداد لتلبية الاحتياجات المتطورة لسوق الطاقة الشمسية العالمية، وقيادة طريق الابتكار في قطاع الطاقة الشمسية.

وأضاف ان الفرق النسبي في إنتاجية الطاقة بين تركيبات أنظمة التتبع الأفقية أحادية المحور HSAT وأنظمة التتبع ذات المحور المائل الوحيدTSAT في لأنظمة أحادية الوجه والأنظمة ثنائية الوجه.

وأستكمل ان القيم الإيجابية (الألوان الأخضر والأحمر) المواقع التي تولد فيها تركيبات HSAT إنتاجية أعلى من نظيراتها من TSAT حيث يتم تمييز النتيجة المعاكسة (القيم السلبية) باللون الأزرق.

 

المزايا الرئيسية لتقنية Microtilt:

1. إنتاجية الطاقة المحسنة: من خلال استخدام الحد الأدنى من زوايا الميل وتقليل فصل الألواح لتقليل التظليل، يعمل HSAT (المتتبع الأفقي أحادي المحور) المجهز بتقنية Microtilt على تحسين إنتاجية الطاقة بشكل كبير. وينتج عن ذلك زيادة في الطاقة بنسبة تصل إلى 1% في بعض المواقع ذات خطوط العرض العالية.

2. حل فعال من حيث التكلفة: توفر ميزة Microtilt تعزيز الأداء هذا مع زيادة طفيفة في التكلفة، وبالتالي تقليل تكلفة الكهرباء المكافئة (LCOE) لمشاريع الطاقة الشمسية.

3. قابلية التطبيق على الصعيد العالمي: تعد تقنية Microtilt مفيدة بشكل خاص في مناطق خطوط العرض العالية، حيث تكون أنظمة HSAT التقليدية أقل فعالية. وهذا يجعل حل PVH مناسبًا عالميًا وقابل للتكيف مع الظروف المناخية المختلفة.

تُظهر الدراسات المكثفة وعمليات المحاكاة التي أجراها PVH الأداء المتفوق لأنظمة HSAT مع Microtilt مقارنة بأنظمة HSAT العادية. وتشير البيانات إلى ميزة واضحة في إنتاج الطاقة، وخاصة بالنسبة للأنظمة ثنائية الوجه وأحادية الوجه في مناطق خطوط العرض العالية.

حول أجهزة PV: PV Hardware (PVH)

هي شركة تصنيع أجهزة تتبع الطاقة الشمسية ومزود لحلول تتبع الطاقة الشمسية المبتكرة لسوق الطاقة الشمسية العالمية، بما في ذلك أجهزة التتبع الشمسية والهياكل الثابتة وأنظمة SCADA. يمكن تثبيت كل منتج صممته شركة PVH بسهولة على أي نوع من التضاريس. ويتحمل الظروف الجوية المختلفة، كما أنه جاهز لتحمل الرياح العاتية، ودعم أي نوع من الألواح، بما في ذلك ذات الأغشية الرقيقة وثنائية الوجه. تأسست PVH في عام 2011، وقدمت أكثر من 29 جيجاواط لمحطات الطاقة الكهروضوئية العاملة في مختلف البلدان حول العالم. وهي حاليًا ثالث أكبر مورد لأجهزة التتبع والهياكل الشمسية في العالم، وتتمتع بالخبرة اللازمة لإدارة منشآت تتبع الطاقة الشمسية، بشكل صحيح، بأية سعة، في أي مكان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى