أسواق وأعمال

وفد صيني رفيع المستوي يزور مصر لبحث الفرص الاستثمارية

عقدت مؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين، مؤتمراً اقتصادياً زراعياً، ضم وفدا صينيا زراعيا رفيع المستوى وعددا من المسئوليين الحكوميين المصريين وعدد من رجال الأعمال المصريين من المصدرين الزراعيين بالتنسيق مع مصلحة الجمارك المصرية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية.

وأوضح محمد علاء أمين عام مؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين، أن زيارة هذا الوفد تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية ببحث فرص التعاون مع مراكز البحوث الزراعية مع جمهورية الصين الشعبية للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي المصري ونفاذ المنتجات المصرية إلى الأسواق الصينية.

وقد شملت زيارة الوفد إلى جمهورية مصر العربية الاجتماع مع علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري والذي عبر عن مساندته لكل أنواع التعاون مع الجانب الصيني. كما زار الوفد، محافظة الوادي الجديد لعمل زيارة ميدانية وكان في استقبال الوفد اللواء الدكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد والذي عبر عن استعداده لتوفير الأراضي المطلوبة لإقامة أية مشروعات بحثية أو استثمارية بالمحافظة.

كما زار الوفد مصلحة الجمارك المصرية وكان في استقبالهم الشحات الغتوري رئيس المصلحة والذي عبر استعداده لتيسير كل الإجراءات الجمركية لتصدير المنتجات المصرية الزراعية إلى جمهورية الصين الشعبية.

وعلى المستوى التشريعي، زار الوفد بزيارة لجنة الزراعة والري بمجلس النواب المصري حيث كان في استقباله اللواء هشام الحصري وناقش الجانبين بحث سبل التعاون الاقتصادي بخاصة في مجال الاستثمار الزراعي وتبادل الخبرات في مجال ترشيد استخدام الموارد المائية وكذلك الاستفادة من التجربة التشريعية الصينية فيما يخص قانون المحليات والذي ينتوي مجلس النواب المصري إصداره قريباً. كما قام الوفد أيضاً بزيارة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمقر التنسيقية.

كما زار الوفد الصيني، مشروع مستقبل مصر حيث عبر الوفد على إنبهاره بهذا المشروع العملاق والذي يعد طفره ليس فقط على المستوى المصري ولكن على المستوى العالمي.

وفي هذا السياق عبر رئيس الوفد الصيني فو وينجي عن سعادته بزيارته لجمهورية مصر العربية وما أسفرت عنه هذه الزيارة من توقيع اتفاقات تعاون على مستوى البحث والاستثمار.

كما أوضح رئيس الوفد أن الرئيس الصيني حريص على دفع استثمارات الشركات الصينية داخل جمهورية مصر العربية.

كما قدم عمر وانج نائب رئيس مؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين عن شكره إلى الحكومة المصرية التي سهلت هذه الزيارة وقامت بتوجيه كل أنواع الدعم.

حضر المؤتمر من جانب المؤسسة مجد المنزلاوي رئيس المؤسسة وعمر وانج نائب الرئيس ومحمد علاء للأمين العام ومحسن الششتاوي المدير التنفيذي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى