منوعات

المنتخب السعودي للرياضيات يشارك في أولمبياد الرياضيات الدولي 2024(IMO)

شارك المنتخب السعودي للرياضيات في النسخته الـ 65 من منافسات أولمبياد الرياضيات الدولي 2024(IMO)، والتي ستنطلق اليوم في مدينة باث بالمملكة المتحدة، وتستمر حتى الـ 21 من يوليو الجاري.

وأوضحت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع أن هذه المشاركة تأتي ضمن برنامج “موهبة” للأولمبيادات الدولية، الذي يقام بشراكة إستراتيجية مع وزارة التعليم، ويعد واحداً من 20 برنامجاً ومبادرةً مختلفة من مناهج متقدمة وبرامج إثرائية، تقدمها “موهبة” والوزارة للطلبة الموهوبين سنوياً، في رحلة يمر خلالها الموهوب بعدة مراحل، تستكشف ميوله وتعززها وتمكنه وتستثمر فيه مع شركائها المحليين والدوليين.

وأشارت “موهبة” إلى أن الطلبة مروا بتدريب مكثف، بمعدل يزيد عن 1000 ساعة سنوياً محلياً ودولياً بالمسار العلمي الذي يختاره الطالب، على أيدي نخبة من المدربين المحليين وخبراء أولمبياد دوليين.

ويصنف أولمبياد الرياضيات الدولي من أكثر المسابقات الدولية عراقة وصعوبة، ومحط أنظار الجامعات المرموقة كافة لاستقطاب الطلاب المشاركين فيها، بوصفهم من الأفضل قدرة على تحديد الأنماط، وحل المسائل بشكل منطقي، والتعامل مع علم الإحصاء، ونظرية الاحتمالات، ومجموعات كبيرة من البيانات لرؤية المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى