عقارات

رئيس الوزراء يطالب المحافظين بتسريع إجراءات التصالح في مخالفات البناء

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة مع المحافظين.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسئوليتي» الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، على قناة «صدى البلد»، مساء الأحد، إن الاجتماع وضع رؤية شاملة للمرحلة المقبلة في المحافظات.

وأضاف أنه سيتم تقييم أداء المحافظين مع مدى تمكين كل محافظ لنوابه من القيام بالمهام الموكلة إليهم، بحيث تكون لديهم ملفات ومسئوليات تقع على عاتقهم، وإعداد صف ثان وثالث من القيادات التنفيذية ومتابعة أدائهم في هذا الشأن، والاستفادة من قدراتهم.

وأوضح أن رئيس الوزراء شدد على ضرورة مواجهة التحديات وأهمية التعامل الفوري مع القضايا المجتمعية بشكل يومي، منوها بأن مدبولي وجه بضرورة ضبط أسعار السلع وزيادة المعروض بجانب تسريع إجراءات التصالح في مخالفات البناء.

ولفت إلى أن وزارة التنمية المحلية درّبت 4600 موظف على مستوى المحافظات من العاملين بمنظومة التصالح، مشيرا إلى تحديد مسئول بجميع المحافظات عن هذا الملف.

وأفاد بتشكيل اللجان الفنية والأمانات على مستوى المدن والأحياء، إضافة إلى التنسيق مع وزارة التخطيط لعمل منظومة إلكترونية محوكمة للتصالح؛ بدءا من تقديم الطلب وانتهاء بحصول المواطن على نموذج إتمام التصالح.

وشدد على أنه تم التوجيه بالمتابعة اليومية لإجراءات العمل بهذا الملف، مع ضرورة التأكيد على رؤساء المدن بتسريع الإجراءات وتيسيرها على المواطنين، وفي الوقت نفسه عدم السماح بأية مخالفة بناء جديدة، وأن يتم التعامل بكل حسم مع أية محاولات لتبوير أي مساحة من الأرض، أو تشوين مواد بناء بهدف إقامة مبان مخالفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى