عاجلعقارات

حسني الصعيدي يقترح إنشاء هيئة ترفيه في مصر لمواكبة الطفرة المرتقبة بالساحل الشمالي

قال المهندس حسني الصعيدي رئيس مجلس إدارة شركة سكاي واي، إن مدينة العلمين لها قيمة تاريخية كبيرة منذ ما قبل الميلاد مرورًا بالحضارات المختلفة.

وأضاف خلال الجلسة الأولى لمؤتمر الأهرام العقاري الرابع تحت عنوان «صفقة رأس الحكمة والمناطق الواعدة بالساحل الشمالي.. ماذا بعد»، أن دورنا كقطاع عقاري يتمثل في ضرورة الاهتمام بتنمية مدينة العلمين والتي تزيد مساحتها عن ٤٨ ألف فدان تم تنفيذ مرحلة واحدة بها، مما يجعل هناك فرص كبيرة في هذه المدينة لإنشاء مشروعات ضخمة.

وأشار خلال كلمته، إلى أنه يمكن استغلال الساحل الشمالي ومدينة العلمين في العديد من المشروعات، والتي تتضمن تشغيل مشروعات عقارية وصناعية وموانئ، ومزارات سياحية كونها تتمتع بأماكن حضارية عريقة.

ذكر «الصعيدي»، أنه يمكن أيضًا استغلال الظهير الصحراوي للساحل الشمالي ومدينة العلمين، وزيادة الاهتمام بالسياحة الترفيهية ورحلات السفاري خصوصا في الأجواء الشتوية.

واقترح رئيس شركة سكاي واي، إنشاء هيئة ترفيه في مصر لاستغلال المناطق السياحية التي تتمتع بها الدولة، بما يتواكب مع التطوير الضخم المستهدف في الساحل الشمالي.

وطالب بضرورة وجود جهة تختص بتعظيم القيمة المضافة للمشروعات التي تقوم بها وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية في الساحل الشمالي، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى