أخبار مصر

النائب طارق رضوان: الأهم من برنامج الحكومة «تنفيذه»

أكد النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن برنامج الحكومة الجديدة جاء بناء على تكليفات صادرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف خلال مقابلة عبر الإنترنت مع برنامج «مساء dmc» الذي يُقدمه الإعلامي أسامة كمال، عبر شاشة «dmc»، مساء الإثنين، أن حجم التغيير في الحكومة جاء بنسبة تزيد عن 70%، وكذلك الحال بالنسبة للمحافظين، مع التوسع في تعيين نواب للوزراء والمحافظين.

وأشار إلى أن هذا الأمر جاء في ظل التحديات التي تمر بها البلاد والمستمرة منذ فترة، سواء كانت اقتصادية أو اجتماعية أو صحية، بجانب محور الأمن القومي وما تثار من تحديات إقليمية بخصوصه.

وشدد على أن النواب استقبلوا بيان الحكومة وهم في حالة ترقب انتظارًا لتنفيذ ما ورد في هذا البرنامج. وأوضح أن ما يهم النواب في المقام الأول هي المشكلات الاقتصادية والتحديات الاجتماعية التي تشهدها البلاد، وفي مقدمتها تقليل فجوة الدين العام والنهوض بمنظومة الاقتصاد وخلق فرص استثمار جديدة وخلق فرص عمل واستكمال بناء البنية التحتية.

وألقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، بيان الحكومة، أمام مجلس النواب، بمقر البرلمان بالعاصمة الإدارية الجديدة. وتضمن البيان، برنامج عمل الحكومة الجديدة للسنوات المقبلة، وذلك تحت عنوان «معًا نبنى مستقبلًا مستدامًا».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى