أخبار مصر

معيط: إنشاء مجلس استشارى طبى

 

أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل قرارا بتشكيل مجلس استشاري طبي يتمتع بالكفاءة والقدرة على سرعة إبداء الرأي الاستشاري الطبي والفني المستقل وفقاً للأسس والأدلة العلمية على الخدمات الطبية المقدمة والأدوية التي تحتاج إلى موافقات مسبقة وغير متضمنة في الباقات. الأدوية والخدمات التي تقدمها الهيئة، وخاصة الحالات الطبية المعقدة التي تحتاج إلى رأي طبي مستقل للبت فيها، وذلك في إطار حرص الهيئة على ضمان جودة الخدمات التي تقدمها للمستفيدين في المحافظات التي شهدت تطبيق هذا النظام الجديد .

يتولى المجلس الاستشاري الطبي بالهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل إبداء الرأي الطبي في الحالات الطبية التي تعرض عليه وفق أسس علمية، وذلك وفقاً للتوصيات الواردة في البروتوكولات المعتمدة لدى الهيئة، وكذلك إبداء الرأي في الشكاوى الطبية والرد عليها، وكذلك إبداء الرأي الطبي في التقارير الطبية المتعلقة بإصدار شهادات العجز التي تحال إليه.

كما يتولى المجلس الاستشاري الطبي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل مسؤولية مراجعة المسارات السريرية المعتمدة للتأكد من ملاءمتها لاحتياجات المرضى وفحص المعلومات ذات الصلة لبيان مدى الجدوى أو الأضرار الجانبية للخدمات الطبية المقدمة والمطلوبة. .

يلتزم المجلس الاستشاري الطبي في عمله بأحكام قانون نظام التأمين الصحي الشامل ولائحته التنفيذية، وقواعد وأخلاقيات مهنة الطب، والقوانين واللوائح والقرارات المتعلقة بعمله.

وأكد الوزير رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل حرص الهيئة على تطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين من نظام التأمين الصحي الشامل والاستجابة السريعة لطلباتهم ورفع معدلات رضاهم عن مستوى الخدمات المقدمة لهم .

ويرأس المجلس الاستشاري الطبي الدكتور حازم عبد المحسن خميس أستاذ أمراض القلب ونائب رئيس الجامعة الحديثة، وعضوية: الدكتور أحمد محمد السيد سعفان أستاذ جراحة المسالك البولية بجامعة عين شمس، والدكتور حسام حسني محمود السيد أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة القاهرة، أمين عام اللجنة العليا للتخصصات الطبية، والدكتور رأفت محمد عبد الفتاح سليمان أستاذ أمراض الدم بمعهد الأورام بجامعة القاهرة، والدكتور شريف أحمد عبد وهاب محمد أستاذ الأورام بجامعة عين شمس، و د.شريف وديع ناشد أستاذ التخدير والعناية المركزة بكلية الطب جامعة عين شمس، و د. على محمد على الأنور أستاذ الجراحة وعميد كلية الطب كلية الطب جامعة عين شمس، والدكتور فؤاد علي النووي أستاذ الطب الباطني بكلية الطب جامعة القاهرة، والدكتورة لميس عوض محمود رجب أستاذ طب الأطفال بكلية طب قصر العدل. عيني، والدكتور محمد العياشي محمد أحمد أستاذ التخدير والعناية المركزة بكلية طب القصر العيني.

وأكدت مي فريد، مساعد وزير المالية للعدالة الاقتصادية، المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أن هذا المجلس الاستشاري الطبي يساهم في دفع الجهود المستدامة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين المستفيدين من هذا النظام الجديد، كما أنه ويضمن التفاعل السريع مع متطلباتهم العلاجية، خاصة في الحالات التي تحتاج فيها إلى خدمات وأدوية غير مدرجة، لافتاً إلى أهمية الدور الذي يلعبه هذا المجلس في مراجعة المسارات السريرية المعتمدة ودراسة جدواها في ضوء احتياجات المرضى.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى