أسواق وأعمال

متحدث الحكومة: نستهدف رفع مساهمة القطاع الخاص في إجمالي الاستثمارات لـ65%

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الدولة تتحرك من خلال رؤية متكاملة وخطط محددة لزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء dmc» عبر شاشة «dmc»، مساء الخميس، أن رؤية الدولة تعتمد على السياسة المالية والسياسة الفقدية ومحور الإصلاحات الهيكلية في الاقتصاد.

وأشار إلى سعي الدولة من خلال الإصلاحات الهيكلية، تسعى لدعم دور القطاع الخاص، وتعمل على تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة وتستهدف رفع مساهمة القطاع الخاص في إجمالي الاستثمارات إلى 65%.

ونوه بأن الدولة حريصة كل الحرص على دعم مشاركة القطاع الخاص والشركات المصرية في المشروعات الكبرى وتوفير فرص العمل وضبط التضخم.

ولفت إلى سعي الدولة، لتنفيذ عملية إصلاح شاملة تسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

ووافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وصرح مدبولي بأن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، التي تتم بشراكة مع كيانات كبرى، تحقق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، مشيراً إلى أن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حالياً، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

 

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى