أخبار مصر

الكهرباء تعلن حالة الطوارئ بسبب سقوط الأمطار

وجهت الشركة القابضة لكهرباء مصر، برئاسة المهندس جابر دسوقي، جميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة عدم استقرار الأحوال الجوية وتساقط الأمطار، وذلك لتأمين المعدات والتمديدات الكهربائية، واستقرار التيار الكهربائي، ورفع حالات الطوارئ. على جميع المستويات. بالتنسيق مع كافة قطاعات الدولة.

وحرصت جميع شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الدولة على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرفع درجة الاستعداد القصوى في كافة القطاعات التابعة لها، والتنسيق مع كافة الجهات بالدولة، وتوفير كافة سبل الدعم لضمان التشغيل الآمن للشبكة الكهربائية، خاصة محطات الصرف والرفع، والتأكد من تغذيتها بمصدرين مختلفين للطاقة. إنهم يعملون بكفاءة طوال الوقت.
 
كما حرصت شركات التوزيع على مراجعة واختبار كفاءة وحدات الطوارئ (وحدات الديزل الاحتياطية) في كل محطة صرف صحي أو محطة رفع صحي وجميع التوصيلات الكهربائية لمحطات الصرف الصحي والرفع والتأكد من ملاءمتها وكفاءتها.
 
وتنصح وزارة الكهرباء المواطنين بالابتعاد عن الأجهزة الكهربائية حفاظاً على سلامتهم، خاصة عند هطول الأمطار لما يشكله ذلك من خطر جسيم، واستقبال الخط الساخن (121) للإبلاغ عن أي أعطال على مستوى الجمهورية، حيث تقوم فرق الطوارئ المجهزة بالتعامل مع هذا الأمر. مع الأعطال في أسرع وقت ممكن.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى