عقارات

رسلان: نستهدف الاعتماد على المنتج المحلي بمشروعات البنية التحتية

أكد المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن توطين الصناعة للاعتماد على المنتج المحلي بمشروعات البنية التحتية ضمن أهم الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي هذا السياق، عقدت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية ورشة عمل تحت عنوان “توطين الصناعة المحلية في مشروعات البنية التحتية وبحث الأسلوب الأمثل للتعامل مع الصرف الصناعي”.

تناولت ورشة العمل تحديات توطين الصناعة المحلية وكيفية التغلب على المشاكل الفنية والتعاقدية وضمان استخدامات الــGRP في صناعة أغطية المطابق والشنايش وسائر الاستخدامات الأخرى المطلوبة في مشروعات البنية التحتية والابتكارات الحديثة في ذات الخصوص.

كما بحثت الأسلوب الأمثل للتعامل مع الصرف الصناعي المؤثر على شبكات الصرف الصحي ومراقبته للحفاظ على البيئة.

وأكد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أن اتجاه الدولة للاعتماد على الصناعة المحلية والتعاون مع الشركات المصرية للوصول إلى أفضل منتج يعتمد عليه في مشروعات البنية التحتية يحل محل المنتج الأجنبي.

وذكر أن الورشة تناقش أفضل سبل التعامل مع الصرف الصناعي وتوجيه جميع المستثمرين للتعاون في هذا المجال، لما لذلك من أهمية في الحفاظ علي البيئة وهو من أهم أدوار شركة الصرف الصحي بالإسكندرية.

وبدوره، ثمن المهندس ناصر طه، رئيس قطاع التشغيل والصيانة للصرف الصحي بالشركة القابضة، دور الورشة في تبادل الخبرات والنقاش للوصول إلى حلول ورؤية موحدة للشركات التابعة في الموضوعات التي تناولتها الورشة، والتي هي من الأولويات التي توليها الدولة اهتماما كبيرا لتعلقها بالاستثمارات الوطنية سواء بالتعاون معها وتشجيعها أو توجيهها للحفاظ علي البيئة بما يضمن استمراريتها وتحقيق اهداف التنمية المستدامة.

وقال المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، إن المكونات المحلية لا تقل كفاءة عن أي مكون أجنبي، والورشة الحالية تضع توضيح وتوحيد المواصفات الفنية والشروط التعاقدية للمصنع المحلي من أهدافها لتعميق التعاون والاستفادة من الإمكانيات المتاحة المحلية.

وأضاف المهندس حمدي محمد شطا، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية، أن الدولة تولي اهتماما واسعا نحو تعميق التصنيع المحلي ونقل التكنولوجيا العالمية في مجال الصناعة لدعم مشروعات الدولة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح المهندس خالد نصر، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، أن توطين الصناعة المحلية لتلبية احتياجات المشروعات الجارية حاليا بهدف دعم الصناعة المصرية وتقليل الواردات الأجنبية يسهم في الاقتصاد المصري بشكل كبير ويجب دعم تلك الخطوات الإيجابية، والورشة الحالية تسهم في توحيد المتطلبات ومراجعة جودة المنتجات المحلية بما يسهم في إنهاء مشروعات البنية التحتية بالجودة والكفاءة المطلوبة.

واستعرضت ورشة العمل الخطوات التي اتخذتها شركة الصرف الصحي بالإسكندرية في استخدام مواد GRP بديلا للزهر في صناعة أغطية المطابق والشنايش الجديدة مما ساهم في تقليل ظاهرة سرقة المطابق الزهر.

كما استعرضت تطور منظومة مراقبة الصرف الصناعي بالإسكندرية والدور الذي تؤديه الشركة للحفاظ على البيئة من الملوثات كافة.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى