عاجلعقارات

عمر الطيبي: القطاع العقاري يمثل 85% من الفرص الاستثمارية المطروحة

أكد عمر الطيبي، الرئيس التنفيذي لشركة TLD ضرورة أن مطالبة الحكومة في التوقيت الحالي بطرح حوافز ضريبية وتنظيمية للقطاع العقاري.

  • طرح حوافز ضريبية وتنظيمية للقطاع العقاري

قال الرئيس التنفيذي لشركة TLD إن القطاع العقاري يحتاج حاليًا إلى حلول شاملة على 3 قطاعات؛ أولهم: العميل، من خلال توفير التمويل له بضمان الوحدة وليس أي عنصر آخر، والمطور: من خلال توفير مبادرة لدعمه، والدولة: من خلال حماية المواطن من الركود، حيث يعتبر الأخير أهم ضلع في مثلث العملية العقارية.

إن القطاع العقاري في مصر يمثل 85% من الفرص الاستثمارية المطروحة، وذلك مقارنة بـ 25% على مستوى العالم، وبالتالي فإن أي هزة يتعرض لها ستؤثر على السوق ككل.

اقترح الرئيس التنفيذي لشركة TLD أن تقدم الدولة حوافز للمطور لدعم تكلفة البناء أسوة بالمقاول، خصوصا وأن المطور يتحمل فارق التكلفة في ظل الظروف الراهنة.

  • طرح حوافز ضريبية وتنظيمية للقطاع العقاري

أكد الطيبي ضرورة أن مطالبة الحكومة في التوقيت الحالي بطرح حوافز ضريبية وتنظيمية للقطاع العقاري.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة TLD إن القطاع العقاري يحتاج حاليًا إلى حلول شاملة على 3 قطاعات؛ أولهم: العميل، من خلال توفير التمويل له بضمان الوحدة وليس أي عنصر آخر، والمطور: من خلال توفير مبادرة لدعمه، والدولة: من خلال حماية المواطن من الركود، حيث يعتبر الأخير أهم ضلع في مثلث العملية العقارية.

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى