منوعات

“الأهلى” و”مصر” يجمعان 443 مليار جنيه من شهادة العائد 18% خلال 16 يومًا

سجلت حصيلة كل من البنك الأهلى المصرى وبنك مصر نحو 443 مليار جنيه من شهادات الادخار ذات العائد 18% وذلك بعد 16 يومًا من طرحها منذ قرار البنك المركزى برفع سعر الفائد بمعدل 1%، وقيام بنكى الأهلى ومصر بإصدار شهادة الـ 18%.

وارتفعت حصيلة البنك الأهلي المصري، من شهادات الادخار ذات العائد 18% إلى 300 مليار جنيه وذلك خلال 16 يومًا من طرحها، بحسب .

وطرح البنك الأهلي المصري شهادة تحت مسمى «الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد الشهري» والبالغ 18% سنويا بداية من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

ودعا البنك الأهلى العملاء إلى تنفيذ المعاملات وشراء الشهادة عبر الأهلي نت والأهلي موبايل لعدم التزاحم على الفروع حفاظاً على راحتهم والصحة العامة.

وكان البنك الأهلى المصرى قد قرر إصدار شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بها وتبلغ نسبة العائد عليها 18%، وتبلغ مدة الشهادة سنة ويُصرف العائد شهرياً، ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصر.

فيما أعلن محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن ارتفاع إجمالي حصيلة البنك من بيع شهادات “طلعت حرب” الجديدة ذات العائد 18% إلى 143 مليار جنيه حتى اليوم الثلاثاء الخامس من أبريل 2022، وذلك بعد 16 يومًا من طرحها.

وأوضح، أن البنك استطاع أمس الإثنين 4 أبريل جذب 7 مليارات جنيه من شهادات الادخار ذات العائد 18% لترتفع حصيلة مصرفه إلى 138 مليار جنيه وذلك خلال 15 يومًا من طرحها، قبل أن تصل اليوم إلى 143 مليار جنيه بزيادة 5 مليارات جنيه عن الأمس.

وسجلت حصيلة شهادات الادخار ذات العائد 18% ببنك مصر حتى أول أمس الأحد 131 مليار جنيه ببنك مصر ، وذلك منذ قرابة 14 يومًا، مقارنة بـ 113 مليار جنيه، يوم الخميس الماضى بزيادة قدرها 18 مليار جنيه حققها البنك أول أمس الأحد، حيث إن يومى الجمعة والسبت إجازة ببنك مصر.

وكان بنك مصر، قد أعاد إصدار شهادة طلعت حرب، وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%، حيث تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهرياً، ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصّر.

وأكد بنك مصر أنه يمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 أشهر، اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

وأوضح البنك أنه يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروعه التي يصل عددها إلى أكثر من 750 فرعاً ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

وتبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريًا، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

وكان البنك المركزي قرر رفع سعر الفائدة بمعدل 1% على الإيداع والإقراض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى