منوعات

401 مليار جنيه حصيلة بنكى “الأهلى ومصر” من شهادات العائد 18% خلال 14 يومًا

نجح كل من البنك الأهلى المصرى وبنك مصر من جذب نحو 401 مليار جنيه من شهادات العائد 18% والتى تم طرحها منذ قرابة 14 يومًا وذلك بواقع 270 مليار جنيه للبنك الأهلى و131 مليار جنيه لبنك مصر.

وكان البنك الأهلى المصرى قد قرر إصدار شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بها وتبلغ نسبة العائد عليها 18%، وتبلغ مدة الشهادة سنة ويُصرف العائد شهرياً، ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصر.

وأكد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ارتفاع حصيلة شهادات الادخار ذات العائد 18% والتى طرحها البنك منذ قرابة 14 يومًا ارتفعت لتصل إلى 270 مليار جنيه حتى اليوم الأحد الثالث من أبريل.

ودعا “أبوالفتوح” العملاء إلى تنفيذ المعاملات وشراء الشهادة عبر الأهلي نت والأهلي موبايل لعدم التزاحم على الفروع حفاظاً على راحتهم والصحة العامة.

فيما ارتفعت حصيلة شهادات الادخار ذات العائد 18% إلى 131 مليار جنيه ببنك مصر منذ طرحها وحتى الآن، وذلك منذ قرابة 14 يومًا، مقارنة بـ 113 مليار جنيه، يوم الخميس الماضى بزيادة قدرها 18 مليار جنيه حققها البنك اليوم الأحد، حيث إن يومى الجمعة والسبت إجازة ببنك مصر.

وكان بنك مصر، قد أعاد إصدار شهادة طلعت حرب، وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%، حيث تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهرياً، ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصّر.

وتبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريًا، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

وكان البنك المركزي قرر رفع سعر  الفائدة بمعدل 1% على الإيداع والإقراض.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى