منوعات

6.6 مليار جنيه حصيلة شركتى “الأهلى ومصر للصرافة” من العملات الأجنبية والعربية خلال مارس

تمكنت كل من شركة الأهلي للصرافة التابعة للبنك الأهلى المصرى، وشركة مصر للصرافة التابعة لبنك مصر، من جذب حصيلة بقيمة 6.6 مليار جنيه من العملات العربية والأجنبية خلال شهر مارس فقط، وذلك بعد ارتفاع سعر الدولار ليصل إلى 18.25 جنيه مقارنة بـ 15.60 جنيه منذ 13 يومًا فقط، وذلك عقب قرار البنك المركزى المصرى رفع سعر الفائدة بمعدل 1% للإيداع والإقراض.

ومن جانبه أكد عبدالمجيد محيى الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، أن الشركة جذبت حصيلة بقيمة 3.6 مليار جنيه من العملات الأجنبية والعربية خلال شهر مارس فقط، لافتًا إلى أن يوم الخميس الماضي شهد أكبر معدل لحصيلة خلال يوم واحد بالشهر بقيمة 344 مليون جنيه.

وكانت شركة الأهلى للصرافة قررت العمل الجمعة قبل الماضية في جميع فروعها البالغة 56 فرعا من الساعة 1:30 وحتى التاسعة مساءً نظرا للإقبال الكبير من جانب العملاء عن التنازلات عن العملات، لكنها لم تفتح أبوابها الجمعة الماضية على عكس شركة مصر للصرافة التى عملت بالأمس نتيجة التنازلات الكبيرة عن العملات الأجنبية والعربية.

فيما أكد عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة، أن الشركة جمعت حصيلة بقيمة تصل إلى 3 مليارات جنيه خلال شهر مارس.

وكانت  شركة مصر للصرافة قررت مواصلة العمل أمس الجمعة من خلال 40 فرعًا من إجمالي شبكة فروع تضم 51 فرع للشركة بعد تزايد توافد العملاء للتنازل عن الدولار وكافة العملات الأجنبية والعربية.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى