منوعات

“أبوظبي الإسلامي” يوافق على تعديل مادتين من نظامه الأساسي لزيادة رأس المال إلى 5 مليارات جنيه

وافق مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، على تعديل المادتين 6 و 7 من النظام الأساسي للمصرف وذلك لزيادة رأس المال المدفوع من 4 مليارات جنيه إلى 5 مليارات جنيه، رهنًا بموافقة البنك المركزي المصري على هذا التعديل.

ويذكر أن الجمعية العامة العادية لمصرف أبوظبي الإسلامي – مصر التى انعقدت فى 2022/10/04 قد وافقت على زيادة رأس مال البنك المصدر والمدفوع زيادة نقدية من 4 مليارات جنيه إلى 5 مليارات جنيه، بزيادة قدرها 1 مليار جنيه، موزعة على عدد 100 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد، ومصاريف إصدار قدرها 5 قروش للسهم، وذلك من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين كلٌ بحسب الأسهم التي يملكها.

كما فوضت العمومية مجلس إدارة المصرف على تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للبنك على ضوء ما يسفر عنه الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال.

وفى السابق وافق أبوظبي الإسلامي، على تعيين حسين حسن بهجت في منصب الرئيس التنفيذي لأمن المعلومات في المصرف.

وقال البنك إن تعيين حسين في منصبه الجديد من شأنه أن يسهم في تعزيز كفاءة إدارة تقنية المعلومات في المصرف بما يضمن مواصلة الارتقاء وتطوير جوانب أمن المعلومات وتميز البنك في العمليات التشغيلية.

ويتمتع حسين بما يزيد على 25 عامًا من الخبرة القيادية في مجال إدارة عمليات تقنية المعلومات والتقنيات المصرفية والمعلومات والأمن السيبراني.

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى