منوعات

اتحاد الصناعات: دعم القطاعات الإنتاجية بـ 150 مليار يحد من الاستيراد

أكد المهندس يسرى قطب عضو غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات أن دعم القطاعات الإنتاجية بحوالي 150 مليار جنيها يسهم فى تحقيق الأهداف بتعظيم قدرات مصر الإنتاجية الصناعية وتلبية احتياجات الطلب المحلي والحد من الاستيراد وتوسيع القاعدة التصديرية وتعزيز القوة التنافسية للمنتجات المصرية فى الأسواق العالمية.

وأضاف “قطب” أن الصناعة الوطنية هي عصب الحركة الاقتصادية لذلك يجب التركيز علي تنميتها طوال الوقت وليس فى مرحلة زمنية معينة لأنها المسئولة عن توظيف الآلاف كما أنها تساهم في الصادرات السلعية بمليارات الدولارات سنويًا.

وأشار المهندس يسرى قطب إلي أن تعزيز القوة التنافسية للمنتجات المصرية فى الأسواق العالمية يبدأ بدعم الصناعة وتوفير التمويلات اللازمة لها لأن الطريق إلى الوصول لحلم المائة مليار دولار صادرات يبدأ من المصنع وتحديث خطوط الإنتاج وتوفير الخامات وهذا ما تحاول الحكومة العمل عليه خلال المرحلة الحالية.

وأكد المهندس يسرى قطب حرص الحكومة على حل المشكلات التي تواجه القطاع الصناعي في ظل الظروف الاقتصادية العالمية القاسية التي تسببت في موجات تضخم كبيرة وإحداث خلل في سلاسل التوريد والإمداد، مشيرا إلى أن قرارات تخصيص مبادرة بفائدة 11 % خطوة على الطريق الصحيح وتهدف لدعم المصانع بتمويلات لعبور المرحلة الحالية.

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى