منوعات

نائب رئيس البنك الأهلى : 800 ألف أسرة تستفيد من عوائد شهادات الـ 18%

أكد يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن هناك نحو 800 ألف أسرة استفادت من دعم نقدي شهري كبير من خلال الاستثمار في الشهادات البلاتينية ذات العائد المرتفع البالغ 18% عبر البنك الأهلي المصري.

وأشار إلى، أن حصيلة البنك الأهلي من شهادات العائد 18% ارتفعت لتصل إلى 235 مليار جنيه وذلك حتى منتصف اليوم الخميس 31 مارس 2020 مقارنة بحصيلة قدرها 218 مليار جنيه بالأمس 30 مارس 2022 بزيادة قدرها 17 مليار جنيه.

وأضاف أن حصيلة الشهادات بلغت حوالي 235 مليار جنيه حتى تاريخه في البنك الأهلي المصري بخلاف الأسر التي استفادت من بنك مصر.

الأهلى نت والأهلى موبايل

ودعا “أبوالفتوح” عملاء البنك والراغبين فى شراء الشهادة الجديدة إلى شرائها عبر خدمتى الأهلى نت والأهلى موبايل لمنع التزاحم داخل فروع البنك.

وكان البنك الأهلى المصرى قرر إصدار شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بها وتبلغ نسبة العائد عليها 18%، وتبلغ مدة الشهادة سنة ويُصرف العائد شهرياً، ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصر.

رفع الفائدة بمعدل 1%

وكان البنك المركزي قرر رفع الفائدة بمعدل 1% في اجتماع استثنائي، حيث قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماع استثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.25% و10.25% و9.75% على الترتيب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى