منوعات

444 مليون جنيه مبيعات «ميباكو» للأدوية خلال 11 شهرًا

حققت شركة «ميباكو» للأدوية مبيعات بقيمة 444 مليون جنيه في سوق الدواء المصرية، بداية من شهر يناير حتى نوفمبر 2022.

وتعد «ميباكو» تابعة لمجموعة الشركات القابضة «أكديما»، وهي الشركة الوحيدة بحسب موقعها الرسمي التي تستخلص المواد الفعالة من النباتات الطبية في مصر.

نظمت جامعة فاروس زيارة ميدانية لمصنع ميباكو للأدوية والنباتات الطبية بمنطقة أنشاص بمحافظة الشرقية.

قام الطلاب بزيارة مزرعة النباتات الطبية التابعة للمصنع، كما تعرف الطلاب على مراحل عمل المصنع في مرحلة استخلاص هذه النباتات بإستخدام المذيبات وغاز ثانى أكسيد الكربون السائل.

وقال الدكتور محيى حافظ عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إن مشكلة الدواء المغشوش من أبرز الملفات التي ناقشتها اللجنة خلال دور الانعقاد الحالي، لإيجاد حلول جذرية للقضاء على هذه الظاهرة خاصة بعدما أصبحت من أهم القضايا التي تحظى باهتمام الكثير، وتؤثر على صحة المريض المصري.

وأضاف «حافظ » في تصريحات صحفية، أنه خلال مناقشة هذا الملف في لجنة الصحة تقدم بمقترح بإصدار قرار تنظيمي مشترك بين وزارة الصحة ورئيس هيئة الدواء بإطلاق دورات تدريبية تشمل كافة التفاصيل المتعلقة بفكرة إعطاء الحقن حيث تقدم لكل من الصيادلة والعاملين لديهم فكرة متابعة نشرات هيئة الدواء واستبعاد التشغيلات التي حذرت منها الهيئة حال وصولها للصيدليات.

وأكد «حافظ» أن أهم أهداف تعميق صناعة الأدوية هي تقليل فاتورة الاستيراد، بما ينعكس بالإيجاب على توفير احتياطي كبير من النقد الأجنبي، علاوة على تحقيق مبيعات كبيرة للدواء المصري نتيجة التصدير لمختلف الدول.

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى