منوعات

طرح قطعتي أرض بنشاط عمراني في «حدائق أكتوبر» و«المنصورة الجديدة»

قامت هيئة المجتمعات العمرانية بطرح قطعتي أرض مخصصتين لنشاط عمراني متكامل في مدينتي حدائق أكتوبر والمنصورة الجديدة للبيع بآلية التخصيص الفوري خلال فبراير.

وبلغت مساحة قطعة الأرض في مدينة حدائق أكتوبر 13 فدان، وبسعر متر يسجل 3675 جنيه فيما تقع قطعة الأرض في مدينة المنصورة الجديدة على مساحة 12 فدان، وبسعر متر يبلغ 6480 جنيه.

وتعد هذة المرة الأولى منذ فترة طويلة التي يصل فيها عدد الأراضي المخصصة لأنشطة عمرانية لنحو إثنين فقط ووضعت الهيئة مجموعة من الشروط البنائية تتمثل في ألا تزيد نسبة الأراضي المخصصة للإسكان عن 50% من إجمالي مساحة الأرض، وألا تزيد النسبة البنائية للعمارات عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان.

وأشارت الهيئة إلى أن الارتفاع المسموح به أرضي ودور علوي للفيلات، وأرضي و4 أدوار علوية للعمارات وحددت الهيئة نسبة تنفيذ المشروع في خلال 3 سنوات تحتسب من تاريخ استصدار أول قرار وزاري.

و أشارت الهيئة إلى أن الفائز يلتزم باستكمال سداد حتى نسبة 15% بالنسبة لقطعة الأرض في المنصورة الجديدة، و25% لقطعة الأرض في حدائق أكتوبر، على أن استكمال باقي الثمن على 10 أقساط نصف سنوية يستحق الأول منها بعد 6 أشهر.

ولاتزال الهيئة مع بداية كل شهر تتيح بيع قطع أراضي متنوعة الأغراض والأنشطة وبمساحات مختلفة وعرضها على المستثمرين والراغبين في الشراء سعياً منها لجذب المزيد من الاستثمار وتنمية وإعمار المدن الجديدة.

وتتبع الهيئة آلية التخصيص الفوري في بيع أراضيها، وهي الآلية التي تبنتها منذ مارس لعام 2019.

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى