منوعات

بنكا “الأهلى ومصر” يجذبان 216 مليار جنيه من شهادات العائد 18%

تمكن كل من البنك الأهلى المصرى وبنك مصر، من الارتفاع بحصيلة شهادة الادخار الجديدة ذات العائد 18% إلى 216 مليار جنيه بواقع 152 مليار جنيه للبنك الأهلى، و64 مليار جنيه لبنك مصر

وارتفعت حصيلة شهادات الادخار ذات العائد 18% إلى 152 مليار جنيه حتى الآن بالبنك الأهلى المصرى بحسب ما أكد يحيى أبوالفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، مشيرًا إلى أن 85% من معاملات هذه الشهادة تمت إلكترونيًا عبر خدمتى الأهلى نت والأهلى موبايل.

وكان البنك الأهلى المصرى قد قرر إصدار شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بها وتبلغ نسبة العائد عليها 18%، وتبلغ مدة الشهادة سنة ويُصرف العائد شهرياً، ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصر.

ودعا البنك العملاء لتنفيذ المعاملات وشراء الشهادة عبر الأهلي نت والأهلي موبايل لعدم التزاحم على الفروع حفاظاً على راحتهم والصحة العامة.

فيما نجح بنك مصر، فى جذب 64 مليار جنيه من شهادة الادخار ذات العائد 18% والتى طرحها بنك مصر تحت مسمى شهادة طلعت حرب.

وكان بنك مصر، قد أعاد إصدار شهادة طلعت حرب، وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%، حيث تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهرياً، ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصّر.

وأكد بنك مصر أنه يمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 أشهر، اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

وأوضح البنك أنه يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروعه التي يصل عددها إلى أكثر من 750 فرعاً ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى