منوعات

بالصور.. قناة السويس تشهد عبور أحدث سفينة للحاويات في العالم

شهدت قناة السويس، اليوم الجمعة، 3 فبراير 2023، عبور سفينة الحاويات العملاقة «EVER ACME»، أحدث سفن الحاويات في العالم، وذلك في أولى رحلاتها البحرية،

وقال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، في بيان، اليوم، إن السفينة «EVER ACME»، عبرت القناة، ضمن قافلة الجنوب، في المجرى الملاحي الجديد للقناة؛ وذلك خلال رحلتها الأولى، حيث كانت قادمة من ماليزيا، ومتجهة إلى هولندا.

وأكد الفريق أسامة ربيع، أن العبور الناجح والمتوالي لأحدث وأكبر سفن الأسطول العالمي؛ يثبت بما لا يدع مجالا للشك، جاهزية قناة السويس، واستعدادها الدائم لتقديم خدمات العبور للأجيال الحالية والمستقبلية من السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة، لا سيما سفن الحاويات الكبيرة، مشيرا إلى أن القناة تستطيع استقبال 100% من أسطول سفن الحاويات عالميًّا.

وأوضح الفريق أسامة ربيع، أنه أناب كلا من «الربان محمد الحوت» كبير مرشدين أول، و«الربان جلال شبكة» كبير مرشدين، للصعود على متن السفينة، والترحيب بطاقمها، وتسليم هدية تذكارية لربانها؛ وذلك وفقا للبروتوكول المتبع من قبل الهيئة في التعامل مع أي سفينة تعبر القناة لأول مرة.

معلومات عن أحدث سفينة حاويات في العالم تعبر قناة السويسوتعد السفينة EVER ACME- التي ترفع علم سنغافورة الشقيقة- الأحدث لسفن الجيل الجديد «A TYPE» التابعة للخط الملاحي «EVER GREEN»، كما أنها هي السفينة الـ 11 ضمن السلسة، حيث عبرت 10 سفن أخرى منذ أغسطس 2021.

ويبلغ طول السفينة العملاقة 400 متر، وعرضها 61,5 متر، فيما تبلغ حمولتها 224 ألف طن، وتستطيع أن تحمل على متنها مايزيد عن 24 ألف حاوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى