منوعات

“عمومية قناة السويس” توافق على قرض المصرف العربى الدولى بقيمة 750 مليون جنيه

وافقت الجمعية العامة العادية لبنك قناة السويس، على القرارات المالية والهيكلية عن العام الماضي خلال جلستها المنعقدة الخميس الماضي.

وأوضح البنك في بيان للبورصة اليوم، موافقة العمومية على الاتفاق الذي تم مع المصرف العربي الدولي بشأن قيام الأخير بمنح قناة السويس قرض مساند بحد أقصى 750 مليون جنيه لمدة 5 سنوات بسعر عائد سنوي متغير بحد أقصى 2% فوق سعر إقراض البنك المركزي المصري.

وقررت الجمعية العمومية توزيع أسهم مجانية على المساهمين بمبلغ 695.67 مليون جنيه بواقع 0.239 سهم لكل سهم، لزيادة رأس مال البنك المصدر من 2.9 مليار جنيه إلى 3.6 مليار جنيه.

وفى سياق متصل وافقت مجلس الإدارة بنك قناة السويس على تعديل المادتين 6 – 7 من النظام الأساسي، خلال جلستة المنعقدة الخميس الماضي، وفقًا لقرار الجمعية العامة العادية للبنك.

وأوضح البنك، في بيان للبورصة اليوم، أنه تقرر تعديل المادتين وفقًا لقرار العمومية بشأن توزيعات الأرباح للعام الماضي والمتضمنة توزيع أسهم مجانية بمبلغ 695.67 مليون جنيه، بواقع 0.239 سهم لكل سهم.

وأشار إلي إنه سيترتب على توزيع الأسهم المجانية زيادة رأس مال البنك المصدر من 2.9 مليار جنيه إلى 3.6 مليار جنيه في حدود رأس المال المرخص به البالغ 5 مليار جنيه، رهنًا بموافقة البنك المركزي المصري على تعديل المادتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى