منوعات

بنك قناة السويس يوافق على تعديل مادتين من النظام الأساسى ويرفع رأسماله إلى 3.6 مليار جنيه

أعلن مجلس إدارة بنك قناة السويس موافقته على تعديل المادتين 6 – 7 من النظام الأساسي، وفقًا لقرار الجمعية العامة العادية للبنك، المنعقدة يوم الخميس الماضي.

وأكد البنك، في بيان للبورصة المصرية اليوم الأحد، أنه تقرر تعديل المادتين وفقًا لقرار الجمعية العمومية بشأن قائمة توزيعات الأرباح للعام الماضي والمتضمنة توزيع أسهم مجانية على المساهمين بمبلغ 695.67 مليون جنيه بواقع 0.239 سهم لكل سهم، لزيادة رأس مال البنك المصدر من 2.9 مليار جنيه إلى 3.6 مليار جنيه.

وأوضح البنك أنه سينتج عن توزيع الأسهم المجانية زيادة رأس مال البنك المصدر من 2.9 مليار جنيه إلى 3.6 مليار جنيه في حدود رأس المال المرخص به البالغ 5 مليارات جنيه، رهنًا بموافقة البنك المركزي المصري على تعديل المادتين.

وتبلغ نسبة مشاركة الجانب المصري في رأسمال البنك 30.47%،وذلك بعد تعديل المادة الـ 7 من النظام الأساسي للبنك، وقد تم سداد رأس المال الأصلي بالكامل البالغ قدره 2.94826 مليار جنيه بموجب التأشير في السجل التجاري.

كما قررت الجمعية العمومية إبراء ذمة مجلس الإدارة عن العام الماضي، حيث حقق البنك أرباحاً بلغت 604.67 مليون جنيه خلال العام المنتهي في ديسمبر الماضي، مقابل أرباح 601.64 مليون جنيه في 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى