منوعات

مشروعات حياة كريمة تعيد الحياة لقرية صراوة بمحافظة المنوفية

قرية صراوة هي احدي القري التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية والتي عانت لعقود طويلة من الحرمان من معظم الخدمات قبل أن تشهد طفرة غير مسبوقة تعيد لها الحياة من جديد بعد إدراجها ضمن المرحلة الأولي من مبادرة حياة كريمة التي تنفذ عدد من المشروعات بالقرية ومن أهمها إنشاء الوحدة الصحية و مدرسة صراوة التجريبية ومجمع خدمات المواطنين ووحدة الإطفاء ووحدة الإسعاف ومد وتدعيم شبكات مياة الشرب بالقرية وغيرها من المشروعات الأخرى التي يتم تنفيذها بالقرية.

التعمير قام بجولة داخل قرية صراوة التقي خلالها بعدد من أهالي القرية لرصد أهم المشاريع التي تقوم مبادرة حياة كريمة بتنفيذها داخل القرية و مساهمتها في تلبية احتياجات كافة أهالي القرية.

في البداية التقينا مصطفي سعداوي أحد أهالي القرية الذي قال ” عانينا طويلا من الحرمان من معظم الخدمات حتي أصابنا الاحباط قبل أن تتغير حياتنا بفضل مشروعات مبادرة حياة كريمة وأهمها إنشاء الوحدة الصحية بالقرية بمساحة 1300 م ونسبة تنفيذ 100% وتجهيزها بكافة المعدات الحديثة والأطقم الطبية في كافة التخصصات لتقدم كافة أوجه الرعاية الصحية الجيدة لكافة أبناء القرية خاصة أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن وقامت المبادرة كذلك بإنشاء مدرسة صراوة التجريبية علي مساحة 2500م2 وتضم 28 فصل دراسي وملعب لكرة السلة والطائرة و2 فصل دراسي بمرحلة رياض الأطفال لاستيعاب مزيد من الأطفال لخدمة أهالي القرية. “.
وقال حسن السيد أحد أهالي القرية ” قامت المبادرة كذلك بإنشاء مجمع الخدمات الحكومية بالقرية على مساحة 880م ليخدم سكان القرية بالكامل ويضم مكاتب تموين، شئون اجتماعية، سجل مدني، ومكتب بريد، شهر عقاري، ومركز تكنولوجي وعدد من منافذ تقديم الخدمات لأهالي القرية وهذا سيرفع الكثير من المعاناة عن أهالي القرية ويساعدهم في قضاء كافة مصالحهم بسهولة“.
وقال هاشم محمد أحد أهالي القرية ” قامت المبادرة أيضا بمد وتدعيم شبكات مياة الشرب بالقرية وإنشاء وحدة الإطفاء ووحدة الإسعاف وتطوير مركز شباب القرية ليقدم الرعاية الكاملة لشباب القرية”.

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تايعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى