منوعات

إي جي بنك: شراكة استراتيجية مع «فوري» لدعم ريادة الأعمال

استكمالاً لاستراتيجية إي جي بنك التي تهدف الي دعم مهارات الشباب وريادة الأعمال في مصر، وقع البنك إتفاقية تعاون جديدة مع شركة “فوري” التي تعتبر واحدة من اكبر الشركات الرائدة في المدفوعات الإلكترونية وحلول التحول الرقمي، وذلك في مجال دعم شركات التكنولوجيا المالية، من خلال مساهمة فوري في تاسيس البنية الأساسية للمعاملات المالية الخاصة بالشركات الناشئة التي تخرجت من حاضنة أعمال مينت التابعة لإي جي بنك.

بالإضافة إلى باقة البرامج التدريبية التي ستوفرها شركة “فوري” لرواد أعمال شركات التكنولوجيا المالية المتخرجين من حاضنة أعمال مينت من خلال أكاديمية فوري.

قام كل من إي جي بنك وشركة فوري بالإعلان عن الشراكة خلال احتفالية تخرج الدفعة العاشرة من حاضنة أعمال مينت، والتي تأسست بداية عام ٢٠١٨.

وخلال احتفالية إي جي بنك وشركة فوري، تخرجت 11 شركة ناشئة مع وجود لفيف من المستثمرين للاطلاع على نماذج اعمال ومنتجات الشركات الناشئة.

وتعد حاضنة أعمال مينت واحدة من البرامج العديدة التي اطلقها إي جي بنك من خلال منصته MINT المخصصة لتطوير مهارات الشباب، والتي تستهدف دعم رواد الأعمال وتطوير شركاتهم الناشئة من خلال تطوير المهارات العلمية والعملية والفنية والتسويقية، وتعزيز القدرة المالية للشركات الناشئة، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للشركات الناشئة لتنمية شركاتهم والنهوض بمستواها لتتمكن من جذب الاستثمارات.

واعتمد مجلس إدارة البنك المصري الخليجي الموازنة التقديرية للعام المقبل.

وأوضح البنك المصري الخليجي في بيان للبورصة يوم أمس، الثلاثاء، أنه من المتوقع أن تصل زيادة الأرباح للعام المالي المقبل لأكثر من 15% مقارنة بأرباح العام الجاري 2022.

ويشار إلى أن البنك المصري الخليجي  حقق أرباحا بلغت 621.48 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 505.004 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الفوائد خلال التسعة أشهر إلى 5.92 مليار جنيه، مقابل 5.6 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح البنك المصري الخليجي خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 624.61 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 507.01 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى