منوعات

“التعمير” يرصد “أسعار الذهب” اليوم الأربعاء من داخل “مدينة النصر” بالدقهلية

استقرت أسعار الذهب خلال التعاملات الصباحية، اليوم الأربعاء 28 ديسمبر2022،  في الأسواق المحلية، رغم ارتفاع أسعار الذهب العالمية لمستوى 1820دولار.

وفي غصون ذلك، توجه التعمير إلى مدينة النصر بمحافظة الدقهلية، في جولة يومية جديدة، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.

جاء ذلك بعدما شهد سوق الذهب المحلي بداية الشهر الجاري حالة من الاضطراب والتذبذب بين التراجع والارتفاع على مستوى جميع الأعيرة الذهبية.

أسعار الذهب اليوم في مدينة النصر

يواصل التعمير جولاته الميدانية التي يقوم بها يوميًا إلى المناطق والمحافظات المختلفة، لرصد كل ما يتعلق بأسعار المعدن الأصفر لتقديمة إلى قرائه ومتابعيه على البوابة الإلكترونية.

التقى التعمير خلال الجولة، التي أجراها اليوم بعدد من تجار الصاغة مدينة النصر بالدقهلية، الذين أكدوا أن جرام الذهب أستقر اليوم في الأسواق المحلية، وأضافوا أن الذهب تراجع بشكل عام بعد قرار البنك المركزي الخميس الماضي برفع سعر الفائدة 3%.

وكشف رياض السيد، أحد تجار الصاغة بالمدينة، أن عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، سجل اليوم  نحو 1600 جنيهًا، بينما حقق عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، نحو 1829  جنيهًا.

وأضاف السيد في تصريحات أدلى بها إلى “التعمير”، أن عيار 18 حقق اليوم نحو 1371 جنيهًا للجرام، بينما سجل عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي نحو 1060 جنيهًا، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة.

وتابع أن سعر الجنيه الذهب سجل 12.800 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21، وهو العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة اليوم

وبدروه أحد تجار الصاغة بمدينة النصر أكد ناجي  عبد العزيز، أن سعر المصنعية في هذا المركز تدور بين 75 إلى 180 جنيهًا، حسب نوع عيار الذهب، كما أن يتم تحديد المصنعية وفقًا للمجهود الذي يبذله التاجر في صناعة مشغولاته الذهبية، لافتًا إلى أن تراجع أسعار الذهب يساعد في تنشيط حركة البيع.

وأكد أن سعر الضريبة ثابتة وهي تمثل 3% من قيمة جرام الذهب، لذلك فكلما ارتفع سعر الجرام ارتفعت معه سعر الضريبة والمصنعية أيضًا.

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى