منوعات

مشروعات حياة كريمة تغير وجه الحياة بقرية مهدية في المنيا

قرية مهدية هي احدي القري التابعة لمركز المنيا بمحافظة المنيا والتي عانت من الحرمان لسنوات طويلة من الخدمات قبل أن تشهد طفرة غير مسبوقة تعيد لها الحياة وذلك بعد إدراجها ضمن المرحلة الأولي من مبادرة حياة كريمة التي تنفذ عدد من المشروعات بالقرية ومن أهمها إنشاء الوحدة الصحية ومجمع خدمات المواطنين ووحدة الإطفاء ومد وتدعيم شبكات مياة الشرب بالقرية وغيرها من المشروعات الأخرى التي يتم تنفيذها بالقرية.

التعمير قام بجولة داخل قرية مهدية التقي خلالها بعدد من أهالي القرية لرصد أهم المشاريع التي تقوم مبادرة حياة كريمة بتنفيذها داخل القرية و مساهمتها في تلبية احتياجات كافة أهالي القرية.

في البداية التقينا علي راضي أحد أهالي القرية الذي قال ” عانت القرية من الحرمان من معظم الخدمات حتي أصابنا اليأس من التطوير قبل أن تغير مبادرة حياة كريمة هذا الفكرة وتعيد لنا الأمل من خلال تنفيذ عدد كبير من المشروعات أهمها إنشاء الوحدة الصحية بالقرية وتجهيزها بكافة المعدات الحديثة والأطقم الطبية في كافة التخصصات لتقدم كافة أوجه الرعاية الصحية الجيدة لكافة أبناء القرية خاصة أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن”.

وقال خالد سعدان أحد أهالي القرية ” قامت المبادرة كذلك بإنشاء مجمع الخدمات الحكومية بالقرية على مساحة 680م ليخدم سكان القرية بالكامل ويضم مكاتب تموين، شئون اجتماعية، سجل مدني، ومكتب بريد، شهر عقاري، ومركز تكنولوجي وعدد من منافذ تقديم الخدمات لأهالي القرية وهذا سيرفع الكثير من المعاناة عن أهالي القرية في قضاء كافة مصالحهم“.

وقال هشام علي أحد أهالي القرية ” قامت المبادرة أيضا بمد وتدعيم شبكات مياة الشرب بالقرية وإنشاء وحدة الإطفاء وتطوير مركز شباب القرية ليقدم الرعاية الكاملة لشباب القرية ويوفر لهم المساحة لممارسة الأنشطة المختلفة والكشف عن مواهبهم “.

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تايعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى