منوعات

د. نور الزينى.. 30 عامًا من الإبداع في مجال الإعلام والاتصال المؤسسي

صاحبة خبرات كبيرة وإنجازات مستدامة فى كافة المجالات العلمية والثقافية والمجتمعية

ساهمت فى إحدث تغيير كبير بقطاع الاتصال المؤسسى داخل بنك قناة السويس

جولات مكوكية ومجهودات مكثفة لتقديم خبراتها لمختلف الفئات إيمانًا منها بأن «الكلمة مسئولية»

قدمت محاضرات لأكثر من 5000 متدرب في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا

حصلت مؤخرًا علي شهادة برنامج «إنفیستمید» التدریبي في مجال إدارة الأعمال المستدامة

تم تكريمها ضمن أكثر 50 سيدة تأثيرًا فى مصر .. ويتم تصنيفها على أنها أكبر الداعمين لقضايا المرأة

سيدة يشار إليها بالبنان.. نجاحاتها تزداد يومًا بعد آخر.. إسهاماتها لا تتوقف .. نور الزينى ليست مجرد أستاذة جامعية أو مسئولة مصرفية .. بل هى سيدة “كل شئ” موسوعة ثقافية وعلمية تمشى على الأرض .. جولات مكوكية ومجهودات مكثفة لتقديم خبراتها لمختلف الفئات إيمانًا منها بأن “الكلمة مسئولية” .. لا تبخل “الزينى” بوقتها أو علمها على كل من يطلب ذلك.

تستحق وبجدارة أن يطلق عليها لقب راهبة العلم والتعلم، فهى لا تترك فرصة سانحة للإطلاع على كل ما هو جديد إلا ودفعت الغالى والنفيس من أجله غير عابئة بهموم الحياة ومتاعب المنصب الذى تتولاه، كونها رئيس قطاع الاتصال المؤسسي والمسئولية المجتمعية بنك قناة السويس.

منذ أن التحقت نور الزيني، ببنك قناة السويس، عملت وفق إستراتيجية تركز على خلق صورة ذهنية وانطباعًا إيجابيًا عن البنك، والذي ظهرت نتائجه على اكتساب حصة سوقية أفضل للبنك.
كما قامت بتصميم هوية مؤسسية وبصريه لبنك قناة السويس، اتخذت الطابع الحديث وطورت شكل فروع بنك قناة السويس وكذلك المواد الدعائية وإعلانات شاشة الصراف الآلى، إضافة إلى تدشين الموقع الإلكتروني للبنك ليتماشى مع التطور التكنولوجي الذي يشهده القطاع المصرفي بشكل عام.

وقامت بتمثيل بنك قناة السويس في المؤتمرات والمعارض والفعاليات الخاصة بالقطاع المصرفي والاقتصادي للتعريف بالبنك وخدماته ومنتجاته.

تاريخها المهنى يشير إلى أنها شغلت سابقًا منصب المدير الإقليمي للاتصالات التسويقية براديو وتليفزيون العرب ART للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كذلك عملت في بنك أوف مونتريال بكندا وعدة مؤسسات عالمية.
إضافة إلى ذلك فهى تتمتع بـ ٣٠ عامًا من الخبرات في مجال الإعلام والاتصال التسويقي والاستدامة، كما أنها تعمل محاضرًا بالجامعة الأمريكية فى القاهرة، والأكاديمية الوطنية للتدريب ومحاضر بدبلومة الإدارة الرياضية للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA-CIES بالشراكة مع جامعة القاهرة، ومحاضر التمويل المستدام بمعهد الحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبية لوزارة التخطيط، كما أن لديها أكثر من ١٦ عامًا خبرة في المجال الأكاديمي والتدريبي، وحاضرت لأكثر من 5000 متدرب في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

الدكتورة نور الزيني لها دور كبير في المجال العام التطوعي وهو ما يتجسد في دعمها لقضايا التمكين الاقتصادي للمرأة، ودعم ريادة الأعمال للشباب، وأيضًا التمكين الاقتصادي لذوى الهمم.

شغلت الدكتورة نور الزينى منصب رئيس نادي روتاري كايرو رويال لعام ٢٠١٩ – ٢٠٢٠، بجانب ذلك، أسست منتدى الموارد البشرية، الذى يضم أكثر من 1500 خبير في الموارد البشرية، ويتم تصنيفها في موسوعة ويكيبديا كداعمة لقضايا الشباب والتمكين الاقتصادي للمرأة .

نور الزينى، تمتلك أيضًا عضوية مهنية بجمعية الإعلان الدولية بنيويورك، والجمعية الدولية للعلاقات العامة بلندن، وجمعية المراسلين الأجانب بالقاهرة، وجمعية الموارد البشرية بأمريكا، وعضو في الغرفة التجارية الأمريكية، ومجلس الأعمال المصرى البريطاني وجمعية سيدات الأعمال مصر.

حصلت «الزينى» على عدة تكريمات من عدة جهات محلية ودولية منها وزارة الشباب والرياضة في يوم المرأة العالمي، كما تم تكريمها من إحدى المجلات الدبلوماسية ضمن «أفضل 25 شخصية عربية مؤثرة»، إضافة إلى تكريمها من منتدى الخمسين ضمن أقوى 50 سيدة تأثيرًا في مصر، بجانب تكريمها من قبل جمعية شباب الأعمال عن العمل التطوعي للتمكين الاقتصادي للمرأة.

تاريخها العلمى يشير إلى أنها حصلت على بكالوريوس التجارة من كلية تجارة عين شمس، ودراسات عليا فى الإذاعة والتليفزيون من كلية الاعلام جامعة القاهرة، وشهادة برنامج عضو مجلس الإدارة المعتمد للسيدات، كما تلقت عدة دورات تدريبات فى كندا وأسبانيا وألمانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة في عدة مجالات مثل الدراسات المصرفية وإدراة المشروعات والمبيعات والتسويق والقيادة، وتدريب المدربين، ومراجعة تقييم أداء الشركات والتمويل المستدام.

وفى إطار بحثها عن كل ما هو جديد خصوصًا فيما يتعلق بمجال العلم والتعلم، فقد حصلت الدكتورة نور الزينى، مؤخرًا، علي شهادة برنامج “إنفیستمید” التدریبي في مجال إدارة الأعمال المستدامة والذى تم تقديمه لدول مصر ولبنان وتونس على مدار 4 أربعة أشهر .

وتعليقًا على ذلك أوضحت الدكتورة نور الزينى، أن مشروع INVESTMED هو مشروع مموّل بشكل مشترك في إطار برنامج ENI / CBC / MED الذي يهدف إلى مواجهة التحديات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، ودعم فرص الأعمال التجارية الجديدة والمستدامة للشباب والمرأة لدول مصر ولبنان وتونس.

وأشارت إلى أن تطوير الذات واكتساب مزيد من العلم في عصر تتسارع فية المتغيرات أصبح شيئًا ضروريًا مهما بلغ الإنسان من الخبرة أو العلم فالتعليم المستمر أصبح ضرورة هامة.

وقالت إنها حصلت على أجازة لكى تحقق هدفها وقامت بالمذاكرة وحضور الامتحانات، لكى تثبت أن الإنسان فى حاجة إلى المزيد من التعلم مهما بلغت مكانته.

جدير بالذكر أن اتحاد الاعمال المصرية الأوروبية CEEBA – هى الشريك التنفيذي للمشروع بمصر، وقد تم تقديم تدريب SBM من قبل هيئة تدريس ذات خبرة عالية، والتي تشمل فريق التدريس والأبحاث من جامعة LUMSA بإيطاليا وغيرها من الجامعات وكذلك معاهد البحوث والمؤسسات الدولية الأخرى.

وأطلقت INVESTMED برنامجها التدريبي حول إدارة الأعمال المستدامة (SBM) للتأثير بشكل إيجابي على الشركات الناشئة والشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في الصناعات الخضراء والزرقاء والإبداعية والثقافية.

نور الزينىويهدف البرنامج إلى بناء مهارات المديرين المستدامين، وإتاحة الفرصة للمشاركين للتعرف على أصحاب الأعمال والمهنيين في دول متعددة، كما يستهدف إتاحة الفرصة للمشاركين لتلقي تدريب وتوجيه فردي، وإتاحة الفرصة لابتكار أفكار مشروعات جديدة وعرضها على المستثمرين، وأيضًا إتاحة الفرصة للشركات الناشئة والمؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة للحصول على المِنح في إطار مشروع إنفیستمید.

 

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى