منوعات

على جابر لـ«التعمير»: بيع 300 قطعة بـ«طربول».. وقريبًا طرح مشروع «كرير سيتي» الإسكندرية

قال على جابر رئيس القطاع التجارى لشركه GV للتنمية العمرانية، إن شركته قامت بعرض أكبر مشروعاتها “طربول” في معرض سيتي سكيب الماضي، والذي يعتبر من أكبر المشروعات في مصر على مساحة 109 ملايين متر مربع.

وأضاف جابر فى تصريحات خاصة لـ “التعمير”، أن مشروع “طربول” من المشروعات المتعددة الأغراض، حيث يشمل عددًا من الوحدات سكنية والتجارية إلى جانب المشروعات اللوجيستية داخل المشروع، إضافة إلى ميناء جاف به وكذلك أكبر سوق للخضروات والفاكهة وغيرها.

وأشار، إلى أن الشركة شاركت كذلك بمشروع وايت سانت بالكيلو 70 بالساحل الشمالي على مساحة 186 فدانًا، بالإضافة لمشروع تايم سكوير في بورسعيد، ويتميز هذا المشروع بأنه يطور المنطقة القديمة بالمحافظة.

وعن الأسعار، أوضح جابر، أنه بالنسبة لمشروع “طربول” الذي يقع في أول طريق أسيوط الغربي بأطفيح، فيصل سعر المتر إلى 1500 جنيه، لافتا أن المشروع مقسم إلى أجزاء تخص صغار ومتوسطي وكبار المستثمرين، بالإضافة إلى المطورين حيث إن المشروع فرصة جيدة للاستثمار.

وتابع، أنه تم بيع ما يقرب من 300 قطعة أرض بمشروع “طربول” خلال فترة قصيرة، منوها أن المشروع ينظم السوق الصناعي في مصر ويقوم بتطوير منطقة الصعيد ومن هنا تأتي أهميته كمشروع عملاق.

وأشار جابر، إلى أن المساحات في المشروع تبدأ من 500 متر بالنسبة لصغار المستثمرين، لافتا أن الاهتمام بقيمة المشروع أحد الشروط الأساسية عند التعاقد مع المستثمرين.

ومن جانب أخر أوضح على جابر، أنه بالنسبة لمشروع تايم سكوير ببورسعيد، فيقام على مساحة حوالي 40 ألف متر وهو من المشروعات التي تهدف إلى تطوير المنطقة القديمة فيه وهي منطقة حي المناخ بالمحافظة، لافتا أن المشروع يشمل “السكني والتجاري والإداري”.

وأضاف، أنه بالنسبة للسداد فسيكون عن طريق سداد دفعات لمدة 6 سنوات وهي تعتبر أكبر مدة بالنسبة لأبناء بورسعيد.
وعن ثالث مشروعات الشركة “وايت سانت”، أكد جابر أنه مشروع على الساحل الشمالي القديم ولكن بنفس تفاصيل الساحل الجديد.

وأضاف، أنه يتم خلق “داون تاون” للساحل القديم، لافتا أنه يقام على مساحة 186 فدانًا بالقرب من العلمين الجديدة على بعد 20 دقيقة منها، ويحتوي المشروع على النوادي الرياضية ومدينة شاطئية تحتوي على 4400 وحدة سكنية.

وأفاد جابر، أنه قد تم تحقيق 10% من المشروع كمبيعات هذا العام، و12% مبيعات لمشروع تايم سكوير، أما طربول فقد تم بيع حوالي 300 قطعة أرض من المشروع.

وأشار، إلى أن الشركة تنوي طرح مشروع جديد بالكيلو 40 بمنطقة الساحل الشمالي وهو مشروع “كرير سيتي” وسيكون أقرب إلى الإسكندرية، لافتا إلى أنه يختلف عن مشروع “وايت سايت” من حيث المساحات والتفاصيل داخل المشروع.

وأكد على جابر، أن العقار يظل هو الملاذ الأمن للاستثمار لأن قيمته الشرائية تزيد باستمرار حتى في أحلك الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر وهو الأمر الذي اتضح فيها خلال أزمات الثورة وجائحة كورونا التي تعد الأعلى مبيعا للشركة.

وعن المشاركة بمعارض خارج مصر، أكد أن الشركة تنوي المشاركة فى عدد من المعارض بالخارج منها الرياض والدمام وأبو ظبي وغيرها، لافتا أن مصر لديها كافة المقومات الجاذبة لتصدير العقار لديها.

وأفاد جابر، بأن الشركة تسعى باستمرار إلى التنوع في محفظة الأراضي، لافتا أن هناك مشروعًا سكنيًا جديدًا بالتجمع الخامس بالإضافة إلى المشروعات السالفة الذكر.

 

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى