منوعات

غادة غيث.. 30 عامًا من التفرد والإبداع داخل القطاع المصرفي

إعادة تقديم الهوية المؤسسية للبنك المصرى لتنمية الصادرات والانطلاق به فى شكل ومسمى جديد

الترويج لكافة خدمات البنك وتحفيز العملاء على استخدام منتجات البنك الرقمية

تم تصنيفها واحدة من ضمن أكثر 50 امرأة مؤثرة في مصر لعام 2020 بسبب مجهوداتها الكبيرة داخل «EBANK»

تعزيز انتشار البنك وتوسيع قاعدة عملاءه بكافة المحافظات .. والتحول إلى بنك شامل

 

غادة غيث.. اسم له بريق داخل البنوك المصرية.. استطاعت على مدار 3 عقود من الزمان أو ما يزيد قليلًا، أن تسطر اسمها بحروف من نور فى القطاع المصرفى المصرى، وتصبح واحدة من أهم الرائدات به.. خبرات كبيرة اكتسبتها من العمل فى العديد من المؤسسات الكبرى كان فى مقدمتها البنك التجاري الدولي – مصر cib، وبنك بي إن بي باريبا.. كل ذلك ساهم فى إنجاح مهمتها داخل البنك المصرى لتنمية الصادرات، والذى تشغل به منصب رئيس قطاع الاتصال المؤسسي، ذلك القطاع الذى يشهد طفرة كبيرة منذ تولى مسئوليته السيدة غادة غيث، بعد إعادة تقديم الهوية المؤسسية للبنك والانطلاق به تحت مسمى جديد «إى بنك EBANK»، إضافة إلى تدشين حملة دعائية متكاملة، من خلال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وتجديد الموقع الرئيسي الخاص بالبنك، والترويج لكافة منتجات البنك خصوصًا الرقمية منها.

منذ تولى غادة غيث، منصبها داخل E BANK، وتمكنت من إحداث تغيير جذرى، ساهم فى رفع قيمة ومكانة العلامة التجارية للبنك وقيمتها السوقية، كما تمكنت من خلق صورة ذهنية وانطباع مختلف لدى عملاء البنك على المستوى المحلي والدولي، إضافة إلى تعزيز وتدعيم علاقتها بالمؤسسات الاعلامية، والترويج لكافة منتجات البنك باحترافية منقطعة النظير، وهو ما كان سببًا فى تصنيفها واحدة من ضمن أكثر 50 امرأة مؤثرة في مصر لعام 2020، إضافة إلى حصدها جائزة لقب «THE FIRST – COMMUNICATION» بعد أداء استثنائي تقدمه مع البنك في السنوات الأخيرة، ومساهمتها بشكل كبير في تعزيز انتشار البنك، وتوسيع قاعدة عملاءه.

لعبت غادة غيث دورًا رئيسيًا في تسويق العلامة التجارية الجديدة للبنك ، وتحقيق انتشار قوي لها، مستغلة فى ذلك خبراتها الكبيرة، كما كان لها مساهمة ملحوظة في التسويق لتحول البنك إلى بنك شامل، مع احتفاظه بالريادة في خدمة ملف الصادرات التي تعتبر أولوية رئيسية لدى البنك.

غادة غيث قامت بإطلاق العديد من الحملات الترويجية الناجحة للبنك، بدأت بحملة احنا موجودين ثم حملة رايحين مع بعض لبكرة وانتهاءً بإطلاق الهوية المؤسسية الجديدة تحت شعار «عالم جديد احنا أوله» وتحفيز العملاء على استخدام منتجات البنك الرقمية، التي اعتاد البنك اطلاقها في المواسم الرمضانية.

وتعليقًا على ذلك، قالت غادة غيث، إن الاتصال المؤسسي في البنك المصري لتنمية الصادرات، بدأ خطة طموحة لاعادة تقديم البنك وصورته الذهنية للسوق المصرفي، وكان ذلك بتبني شعار «احنا موجودين»، لمحاولة تحريك المياه الراكدة في مجال التسويق للبنك، وإعادة تعريف العميل بما يقدمه من منتجات متميزة.

وأشارت إلى أنه تلى تلك المرحلة خطوة تنمية الصورة الذهنية التي تم تقديمها للجمهور، لذا كان لابد من تطوير الشعار ليواكب المرحلة، وتوصيل معلومة للعميل عن اقتحام البنك للعالم الرقمي وتقديم منتجات التجزئة المصرفية، بالإضافة إلي الحفاظ علي هوية البنك ودعمه للتصدير، لذا جاء شعار «رايحين مع بعض لبكرة»، بوجود فعل «رايحين» مع العميل «لبكرة» المستقبل، والشباب والامل بالإضافة إلى الكثير من المعانى الأخرى مثل، التطور التكنولوجي، العاصمة الإدارية، ، الشمول المالي، القروض الصغيرة وغيرها الكثير من المعاني التي يشتمل عليها الشعار التسويقي للبنك.

أما شعار «عالم جديد احنا أوله» فهو يعكس اقتحام البنك لآفاق جديدة وحديثة متماشية مع فكر الدولة في الرقمنة وإعطاء الفرصة لتطوير الأعمال واستخدام حرف E وهو دلالة علي :
Egyptian, Excellence, Export Experts, Electronic …

وأوضحت أنه علي الصعيد الداخلي، يقوم القطاع بتسويق الشعار الحالي للبنك وما يمثله بالتواجد مع الزملاء في العديد من الاحتفالات الداخلية، وتقديم الهدايا الرمزية في مختلف المناسبات. كما يصدر القطاع مجلة إلكترونية شهرية متعددة الأبواب تظهر نشاطات البنك المختلفة اقتصاديًا واجتماعيًا، مع تقديم مسابقة شهرية تختبر المعلومات العامة سواء علمية أو ترفيهية أو مصرفية، وذلك لكسر روتين العمل اليومي والعمل علي زيادة الارتباط بين الموظف ومكان عمله وزملاؤه ورؤساؤه .

وقالت غادة غيث إن قطاع الاتصال المؤسسي في السنوات العشر الأخيرة من القطاعات الاستراتيجية الهامة في المؤسسات والشركات الكبرى سواء العالمية أو الإقليمية أو المحلية.

وأضافت أن الاتصال المؤسسي يعد هو صوت الإدارة الخاصة بالمؤسسة، والبنك الذي يقوم بتوصيل صورة ذهنية معينة عنه خارجيًا وداخليًا، يكون القطاع مسئولًا عن العلامة التجارية للبنك وشعاره وما يمثله الإثنان من ترسيخ صورة ذهنية مرجوة ومتفق عليها عن البنك تعكسها الاستخدامات المختلفة لتلك العلامة والشعار سواء في إعلانات أو مؤتمرات أو أي وسائل دعاية مسموعة أو مرئية أو رقمية.

وتأتي المسئولية المجتمعية من أهم مسئوليات غادة غيث بجانب الاتصال المؤسسي وهي تمثل ركنًا أساسيًا في استراتيجية البنك، حيث يوجه البنك اهتمامه في هذا الصعيد للتعليم والصحة، الذان يمثلان ركنان أساسيان لنهضة المجتمع.

 

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى