منوعات

وزير التموين يعلن زيادة أسعار توريد قصب السكر لـ 1100 جنيه للطن

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، زيادة أسعار توريد ‏قصب السكر إلى 1100 جنيه للطن هذا العام، وكذلك زيادة سعر بنجر السكر إلى 1000 ‏جنيه للطن، وذلك بعد التوافق بين وزارتي التموين والزراعة، بين كل من، زعيم أشرف رشاد زعيم الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة ‏والري بمجلس النواب.

زيادة أسعار توريد قصب السكر

أسعار توريد قصب السكر
وأوضح وزير التموين، أن الأسعار الجديدة لقصب السكر وبنجر السكر؛ رُوعي ‏فيها ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج؛ بعد ارتفاع أسعارها عالميا، ‏وكذلك مراجعة أسعار السكر العالمية في آخر 3 أشهر، ومراجعة مستلزمات الإنتاج من جانب وزارة الزراعة.

جاء ذلك، خلال اجتماع وزير التموين مع لجنة السكر، بحضور أشرف رشاد، واللواء أحمد حسنين ورئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وأيمن حسام ‏رئيس جهاز حماية المستهلك، وأحمد يوسف نائب رئيس هيئة السلع التموينية، وأحمد مهدي مستشار الوزير، واللواء عصام البديوي رئيس ‏شركة السكر والصناعات التكاملية، ورئيسا شركتي الجملة «العامة والمصرية».

وأشار الدكتور علي المصيلحي، أن الهدف من زيادة الأسعار ‏هذا العام؛ هو إحداث التوازن المطلوب بين تكلفة الإنتاج و‏التوريد؛ لتحقيق الربحية للمُزارع.

ووجه وزير التموين، الشكر، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتقديمه الدعم اللازم لزيادة ‏أسعار التوريد هذا العام، كما شكر أيضا وزارتي الزراعة و‏المالية، وأعضاء مجلس النواب، وزعيم الأغلبية، ورئيس لجنة ‏الزراعة بمجلس النواب، الذين توافقوا على الاسعار الجديدة.

ونوه وزير التموين بأن كميات استيراد السكر، انخفضت هذا العام، إلى 300 ألف طن، ‏بدلاً من 400 ألف طن في العام الماضي.

وفي سياق متصل، كشف أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أن المخزون الاستراتيجي من السكر، يتعدى الـ 3 أشهر.

وأشار كمال إلى أن موسم توريد قصب السكر، ستبدأ منتصف شهر يناير 2023، أما موسم توريد بنجر ‏السكر، فيبدأ منتصف فبراير 2023، لافتا إلى أن إنتاج مصر من السكر ‏وصل إلى 90%.‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى