منوعات

غادة البيلي: بنك التنمية الصناعية يولي جهودًا كبيرة لدعم الاقتصاد الأخضر

قالت غادة البيلي، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، إن البنك يولي جهودا كبيرة في دعم الاقتصاد الأخضر، حيث شارك بنك التنمية الصناعية في العديد من المبادرات والبرامج التي تتدعم الاقتصاد الأخضر.

وقالت إن البنك قام بإصدار أول تقرير لقياس البصمة الكربونية بالمركز الرئيسي؛ تماشياً مع توجهات الدولة المصرية والبنك المركزي المصري نحو التحول لتطبيقات الاقتصاد الأخضر، بجانب المشاركة في مبادرة البنك المركزي المصري لإحلال السيارات القديمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي.

كما قام البنك بالمشاركة في برنامج تنفيذ أنظمة الطاقة الشمسية في منشآت الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالشراكة بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) وأيضًا المشاركة في برامج التنمية الزراعية المستدامة، وتشمل استصلاح واستزراع الأراضي، تنمية الثروة الحيوانية والتصنيع الزراعي ومشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة الزراعية، فضلًا عن المشاركة في مشروع مكافحة التلوث الصناعي EPAPI الذي يتيح تمويل الشركات الكبرى والمتوسطة والصغيرة غير المتوافقة بينيا، ودعم مشروعات الاقتصاد الأخضر.

وأكدت أن البنك قام أيضًا بوضع الخطط لتدريب وتطوير قدرات العاملين على مفاهيم وطرق تطبيق التمويل المستدام ووضع السياسات، وفقا لأفضل المعايير الدولية

 

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى