منوعات

جولة جديدة لــ”التعمير” في الفيوم.. اعرف أسعار الذهب اليوم من تجار “مركز  إبشواي”

انخفضت أسعار الذهب اليوم الإثنين 19 ديسمبر 2022، انخفاضًا ملحوظًا في الأسواق المحلية، إذ هبط الجنيه الذهب بنسبة 400 جنيه.

وعلى أثر ذلك توجه التعمير صباح اليوم إلى مركز إبشواي، بمحافظة الفيوم، في جولة يومية جديدة، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.

جاء ذلك بعدما  شهد سوق الذهب المحلي خلال الأيام القليلة الماضية حالة من الاضطراب والتذبذب بين التراجع والارتفاع على مستوى جميع الأعيرة الذهبية.

أسعار الذهب اليوم في مركز إبشواي

يواصل التعمير جولاته الميدانية التي يقوم بها يوميًا إلى المناطق والمحافظات المختلفة، لرصد كل ما يتعلق بأسعار المعدن الأصفر لتقديمة إلى قرائه ومتابعيه على البوابة الإلكترونية.

التقى التعمير خلال الجولة، الذي أجراها اليوم 19 ديسمبر بعدد من تجار الصاغة بمركز إبشواي، الذين أكدوا أن أسعار الذهب تراجعت تراجعًا كبيرًا في بعض الأعيرة مقارنة بنهاية تعاملات أمس الأحد.

وقال سعيد عطالله، أحد تجار الصاغة بالمركز، أن عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، سجل اليوم 1750 جنيهًا، بينما حقق عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، نحو 2000 جنيهًا.

وأضاف عطالله في تصريحات أدلى بها إلى “التعمير”، أن عيار 18 حقق اليوم نحو 1500 جنيهًا للجرام، بينما حقق عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي نحو 1167 جنيهًا، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة.

وتابع أن سعر جنيه الذهب حقق اليوم 14000 جنيهًا، بعدما وصل مساء أمس إلى 14400 جنيه، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21، وهو العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة اليوم

وبدروه كشف أحد تجار الصاغة بالحي محمد الماحي، أن سعر المصنعية في هذا المركز تدور بين 65 إلى 180 جنيهًا، حسب نوع عيار الذهب ومجهود التاجر في صناعة مشغولاته الذهبية.

ولفت إلى أن ارتفاع سعر جرام الذهب تسبب في حالة من الركود لدى الأسواق المحلية، مشيرًا إلى أن سعر الضريبة ثابتة وهي تمثل 3% من قيمة جرام الذهب، لذلك فكلما ارتفع سعر الجرام ارتفعت معه الضريبة والمصنعية أيضًا.

وأكد الماحي أن هناك تخوف من ارتفاع سعر الجرام مرة أخرى بعد اجتماع البنك المركزي الخميس المقبل، خاصة أن السوق المحلي شهد حالة من التذبذب على أثر  القرار الأخيرة الذي أصدره البنك بارتفاع سعر الفائدة على أساس 200 نقطة، وهذه الارتفاعات تعد الأولي من نوعها لسعر الجرام في مصر.

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى