منوعات

كان الفرنسية.. نائب وزير الإسكان يدعُو لإقامة معرض “Mipim” في مصر

خلال كلمتة بمعرض “Mipim” المقام حالياً بمدينة “كان” الفرنسية، أكد المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أن الدولة بذلت مجهوداً كبيراً في قطاع التطوير العقاري، خلال السنوات الأخيرة، رغم التحديات الكبرى، وأبرزها جائحة ” كورونا “، مشيراً إلى اهتمام الدولة في دعم القطاع الخاص في كل القطاعات، وكذا القطاع العقاري، وتأتي مشاركة الوزارة في جناح معرض “Mipim” هذا العام جنباً إلى جنب مع شركات القطاع الخاص لتؤكد هذا التوجه.
وخلال كلمته التي حضرها كريستوف شوبر، رئيس المعرض، دعا المهندس خالد عباس مسئولي المعرض لإقامة دورة له في مصر، مؤكداً اهتمام الدولة بهذا القطاع، وبجذب استثمارات من الخارج له، مشيراً إلى أن الإنجازات التي تحققت خلال الآونة الأخيرة ستشجع الكثيرين على ضخ استثماراتهم، والدولة لديها فرص واعدة في هذا القطاع.
وأشاد نائب وزير الإسكان بتنظيم المعرض، مؤكداً حرص الوزارة على المشاركة بعد عودته من التوقف بسبب جائحة كورونا، مشيراً إلى أن المعرض فرصة جيدة لعرض المشروعات والتجارب المختلفة، ولقاء الصناديق العقارية والمستثمرين العقاريين.
من جانبه عبَّر كريستوف شوبر، عن سعادته بالمشاركة المصرية في المعرض، مشيداً بالجناح المصري الذي يضم عدداً كبيراً من المشروعات المتميزة، ومؤكداً أنه سيدرس مع مسئولي المعرض فكرة إقامته في مصر، خاصةً في ظل التقدم الواضح الذي تم في قطاع التطوير العقاري في مصر، خلال السنوات الأخيرة.

وقام رئيس معرض “Mipim” العقارى العالمى كريستوف شوبر، بإجراء جولة داخل الجناح المصرى بالمعرض، الذى يقام حاليا فى مدينة كان الفرنسية.

من جانبه قام المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، بشرح ما يحتويه الجناح المصرى من مشروعات عقارية، سواء التى تنفذها الحكومة، أو التى تنفذها شركات التطوير العقارى الخاصة، المشاركة بالمعرض.

وأوضح المهندس خالد عباس، أن العامين الماضيين، ورغم تحديات جائحة كورونا، كان هناك توجيهات من القيادة السياسية بالعمل لإنجاز المشروعات المختلفة، وإحداث التوازن المطلوب بين الحماية من الفيروس، وكذا الحفاظ على الأداء الاقتصادى، ومن ثم حققت الدولة المصرية، سواء الحكومة أو القطاع الخاص، تقدما ملحوظا فى هذا القطاع ومشروعاته المتعددة.

وعرض عباس على رئيس المعرض صورا لعدد من المشروعات التى يتم تنفيذها فى مصر، والتى سبق عرضها فى النسخة الأخيرة للمعرض عام 2019 قبل توقفه بسبب الجائحة، وصورا أخرى للموقف التنفيذى الحالى لهذه المشروعات، ومنها منطقة الأعمال المركزية، والنهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذا منطقة الأبراج الشاطئية بالعلمين الجديدة، وهو ما أثار إعجاب وانبهار رئيس المعرض، وإشادته بحجم الإنجاز الهائل رغم الجائحة.

كما تجول رئيس المعرض فى عدد من مشروعات القطاع الخاص، واستمع إلى شرح المسئولين عنها، وأشاد بحجم الإنجاز المحقق.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الإسكان تشارك فى المعرض هذا العام، بعدد من المشروعات الكبرى، ومعها 13 شركة تطوير عقارى واستشارى، بهدف عرض حجم التطور والإنجاز فى هذا القطاع، وكذا العمل على جذب الاستثمارات الخارجية.

تحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى