منوعات

مشروعات حياة كريمة تغير وجه الحياة بقرية تفهنا العزب بمحافظة الغربية

قرية تفهنا العزب هي احدي القري التابعة لمركز زفتي بمحافظة الغربية والتي تشهد طفرة كبيرة ونقلة نوعية بعد الحرمان من الخدمات لفترات طويلة وذلك بسبب إدراجها ضمن المرحلة الأولي من مبادرة حياة كريمة التي تنفذ عدد من المشروعات بالقرية ومن أهمها إنشاء نقطة إطفاء وإنشاء الموقف النموذجي وإنشاء مركز تنمية الأسرة ووحدة طب الأسرة وأعمال إحلال وتجديد ملعب سباعي ومجمع الخدمات الحكومية ومد وتدعيم شبكات مياة الشرب بالقرية وغيرها من المشروعات الأخرى التي يتم تنفيذها بالقرية.

 

التعمير قام بجولة داخل قرية تفهنا العزب التقي خلالها بعدد من أهالي القرية لرصد أهم المشاريع التي تقوم مبادرة حياة كريمة بتنفيذها داخل القرية و مساهمتها في تلبية احتياجات أهالي القرية.

في البداية التقينا محمد علي أحد أهالي القرية الذي قال ” لا نستطيع أن نصف سعادتنا بما تشهده القرية من مشروعات تنقلها لمستوي أخر وتقوم بتنفيذها مبادرة حياة كريمة بالقرية وأهمها إنشاء نقطة إطفاء تفهنا العزب بنسبة إنجاز 51% و إنشاء الموقف النموذجي والذي قارب على الإنجاز بنسبة 92% و إنشاء مجمع الخدمات الحكومية بالقرية على مساحة 775م ليخدم سكان القرية بالكامل ويضم مكاتب تموين، شئون اجتماعية، سجل مدني، ومكتب بريد، شهر عقاري، ومركز تكنولوجي وعدد من منافذ تقديم الخدمات لأهالي القرية وهذا سيرفع الكثير من المعاناة عن أهالي القرية “.

 

وقال محمد توفيق أحد أهالي القرية” قامت المبادرة كذلك بإنشاء مركز تنمية الأسرة والذي بلغت نسبة إنجازه 100%، وإنشاء وحدة طب أسرة تفهنا العزب والتي بلغت نسبة نهو الأعمال بها 76% وكذلك أعمال إحلال وتجديد ملعب سباعي بنسبة إنجاز 90%.

وقال إبراهيم خالد أحد أهالي القرية ” نحن كأهالي القرية نشكر الدولة علي هذه المبادرة التي أعادت لنا الأمل في الحياة وخاصة مشروع مد وتدعيم شبكات مياة الشرب بالقرية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى