منوعات

الذهب يسجل أعلى مستوياته اليوم.. والتعمير يرصد الأسعار داخل مركز “بسيون” بالغربية

شهدت الأسواق المحلية اليوم السبت، ارتفاعًا غير مسبوقًا في أسعار الذهب، وصل لأعلي مستوياته، حيث سجل نحو 1290 جنيهًا للجرام.

وعلى أثر ذلك توجه التعمير صباح اليوم إلى مركز بسيون، بمحافظة الغربية، في جولة يومية جديدة، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.

يواصل التعمير جولاته الميدانية التي يقوم بها يوميًا إلى المناطق والمحافظات المختلفة، لرصد كل ما يتعلق بأسعار المعدن الأصفر وتقديمة إلى قرائه ومتابعيه على البوابة الإلكترونية.

ارتفاعًا غير مسبوقًا لأسعار الذهب اليوم السبت

جاء ذلك بعدما شهدت الأسواق العالمية والمحلية حالة كبيرة من التذبذب في أسعار الذهب، على خلفية اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

استمرت هذه الحالة التي أصابت جرام الذهب بحالة غير مستقرة منذ 9 مايو الماضي، وسط ترقب المقبلين على الزواج، وراغبي الاستثمار، ممن يرغبون في ارتفاعه، ومن يتمنون انخفاضه، خاصة أن هناك عدد كبير من المواطنين يهتمون بأسعار الذهب.

حيث يواصل جرام الذهب تحديات الارتفاع، خاصة بعد قرار البنك المركزي المصري أواخر أكتوبر الماضي،  بارتفاع سعر الفائدة على أساس 200 نقطة.

انعكس هذا القرار على زيادة سعر الدولار، حيث وصل إلى  23.15 جنيهًا، الأمر الذي انعكس على أسعار الذهب داخل الصاغة المصرية في الأسواق.

أسعار الذهب في مركز بسيون

التقى التعمير خلال الجولة، التي أجراها اليوم  19 نوفمبر 2022، بعدد من تجار الصاغة بمركز بسيون بالغربية، الذين أكدوا أن أسعار الذهب اليوم شهدت ارتفاعًا كبيرًا في الأسواق المحلية.

وكشف جمال المنسي، أحد تجار الصاغة بالمركز، إن أسعار الذهب شهدت حالات غيرة مستقرة بين الارتفاع والتراجع في الأسواق المحلية والعالمية التي انعكس على تجار الصاغة وحركة البيع والشراء.

وقال إن عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، سجل اليوم السبت نحو 1290  جنيهًا، مشيرًا إلى أن عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، حقق اليوم نحو 1474 جنيهًا.

وأضاف المنسي في تصريحات أدلى بها إلى “التعمير”، أن عيار 18 حقق اليوم نحو 1106 جنيهًا للجرام، بينما حقق عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي نحو 858 جنيهًا، مؤكدًا أن عيار 12 سجل نحو 731 جنيها، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة.

وأوضح أن سعر جنيه الذهب قفز اليوم ليسجل 10320 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة اليوم السبت

وبدوره كشف أحد تجار الصاغة بالمركز، سعيد الوزان، أن سعر المصنعية في هذا المركز تدور بين 65 إلى 170 جنيهًا، حسب نوع الأعيرة الذهبية.

وأضاف أن سعر المصنعية تتحدد وفقًا لمجهود التاجر الذي يبذله في صناعة هذه المشغولات، مضيفًا أن البعض يخفض من سعر المصنعية لتنشيط حركة البيع والشراء بعد ارتفاع الأسعار، خاصة أن ارتفاع الأسعار أصبحت أزمة حقيقية تواجه التجار.

وقال: “كلما ارتفع عيار الذهب ارتفعت معه سعر المصنعية والضربية، خاصة أن الضريبة تمثل 3% من قيمة جرام الذهب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى